أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش السعوي يعترف بعجزه صد تغلغل الجيش اليمني والحوثيين في اراضيه ويقرر الاستعانة بميليشيات هادي للتصدي لهم

الجيش السعوي يعترف بعجزه صد تغلغل الجيش اليمني والحوثيين في اراضيه ويقرر الاستعانة بميليشيات هادي للتصدي لهم

لمواجهة عجز الجيش السعودي عن صد هجوم الجيش اليمني ومقاتلي اللجان الشعيية انصار الحوثيين في التغلغل في عمق الاراضي السعودية ٫ كشفت تقارير امنية بأنه يجري نقل الاف العناصر من ميليشيات الرئيس المخلوع والمستقيل والمقيم في الرياض عبد ربه هادي في المحافظات الجنوبية إلى الحدود اليمنية السعودية لصد هجمات الحوثيين وحماية السعودية بعدما نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية – انصار الله الحوثييون في اختراق الحدود السعودية في العمق باتجاه نجران .

وأعلن مصدر في قيادة ميليشيات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التي تستلم رواتبها من السلطات السعودية ٫ أنه تم نقل قرابة “خمسة آلاف مقاتل من ميليشيات هادي التي يطلق عليها” المقاومة الشعبية ” عبر ميناء عدن على متن سفن تابعة للبحرية السعودية “.
وكشف المصدر بـعن وجود تنسيق سعودي ارتيري لتامين نقل الميليشيات من اليمن الى السعودية عبر ميناء عصب الارتيري قائلا : ” أن الدفعات يتم نقلها إلى ميناء عصب الإرتيري” تمهيدا للانتقال إلى معسكرات تابعة لقوات التحالف لتلقي دورات تدريبية مكثفة قبل الانتقال إلى الحدود اليمنية السعودية.
تجدر الإشارة إلى أن قوات تحالف “أنصار الله” وعلي عبدالله صالح استطاعت نقل جزء من المواجهة إلى الأراضي السعودية، وبات سقوط قتلى في الجانب السعودي أمرا معتادا.
وأطلق الحوثيون الجمعة صاروخاً باليستياً “بركان 1” إلى العمق السعودي، بعد إطلاقهم الثلاثاء صاروخا من نوع “قاهر-1” على مطار أبها في عسير.
وحسب “سبأ” يعتبر “بركان ١” باليستيا من نوع “سكود” تم تحديثه ليصل مداه إلى أبعد من 800 كم، ويقدر وزن رأسه الحربي بنصف طن ووزنه الإجمالي يصل إلى 8 أطنان .
وقد أكد الناطق الرسمي للقوات التابعة للحوثيين وصالح، العميد شرف لقمان أن “العمليات العسكرية في جازان وعسير ونجران، جنوبي المملكة العربية السعودية، لن تتوقف حتى تحقق أهدافها الاستراتيجية”.
كما هدد لقمان بتوسيع “العمليات العسكرية لاستكمال دك ما تبقى من تحصينات العدو (القوات السعودية) وتأمين السيطرة الكاملة على المراكز العسكرية الحاكمة في المناطق الحدودية، وخطوط الانطلاق لمهاجمة القواعد العسكرية الاستراتيجية داخل المدن المستخدمة لشن عمليات هجومية ضد اليمن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *