أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش اليمني يكشف عن امتلاكه صواريخ باليستية ذات تدمير عال تجعل الرياض هدفا لها غير بركان 1

الجيش اليمني يكشف عن امتلاكه صواريخ باليستية ذات تدمير عال تجعل الرياض هدفا لها غير بركان 1

في تطورات متسارعة من شانها ان تضع النظام السعودي والته العسكرية بكل امكاناتها في موقف العاجز عن حماية القواعد العسكرية والمنشئات الحيوية مثل محطات تحلية المياه ومحطات الكهرباء والمنشئات النفطية في مرمى الصواريخ اليمنية بعيدة المدى ٫ كشف الجيش اليمني عن امتلاكه صواريخ اخرى باليستية بعيد المدى لم يكشف عنها لحد الآن، قادرة على ضرب الرياض ومحطات الكهرباء وتحلية المياه في السعودية.

وقال مسؤول في الجيش اليمني في تصريح لقناة العالم التي تبث من طهران ٫ ان دول العدوان على اليمن اصبحت تحت مرمى صواريخه الباليستية، واكد مساعد المتحدث باسم الجيش عزيز راشد، ان لدى قواته صواريخ من نوع بركان 2 و3.
و اعلن ضباط يمنيون عن استهدافهم لقاعدة الملك فهد الجوية عبر صاروخ باليستي جديد من طراز سكود اطلق عليه بركان 1، وبذلك تجاوزت القوة الصاروخية للجيش اليمني الحد الجنوبي ووصلت الى العمق السعودي في تطور نوعي يجعل معظم المدن السعودية٫ هدفاً لضربات الجيش اليمني.
وقال العميد علي الوشلي ضابط في الجيش اليمن : “لدينا ما بعد بركان 1، والذي سيكون أشد ايلاماً عليهم وسيصل الى عمق المملكة العربية السعودية، وان كانت وصلت الى الطائف، فغداً لا نستبعد ان تكون الرياض او جدة او محطات تحلية المياه، ومحطات الكهرباء الهدف القادم، وسنعاملهم بالمثل”.
واكد ضباط في الجيش اليمني على ان الخيارات الاستراتيجية التي تم الاعلان عنها في وقت سابق، والتي تعد القوة الصاروخية واحدة منها لن تنتهي عند هذا الحد، بل ان هناك منظومات جديدة من الصواريخ سيتم ادخالها الى خط المواجهات بامكانها ان تصل الى ابعد مما وصل اليه الصاروخ بركان 1.
وقال العقيد عزيز راشد مساعد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني ان : “صاروخ بركان 1 هو صاروخ سكود يصل مداه 800 كيلومتر، ولدينا صواريخ من نوع بركان 2 و3، وبالتالي تكون كل دول العدوان في مرمى الصواريخ اليمنية”.
بالرغم من الحصار والعدوان، الا ان الجيش اليمني تمكن من تطوير ما يربو عن 10 صواريخ باليستية وبأيدي محلية، بدءاً من توشكا والقاهر وزلزال وصولاً الى بركان 1، وجميعها شهدت تطوير متواصل من حيث المدى ودقة اصابة الهدف.
وعلى صعيد متصل قال العميد يحيى الحوثي ضابط في الجيش اليمني لمراسلنا: “عدد الصواريخ التي طورتها المنظومة الصاروخية او الوحدة الصاروخية في اليمن، تصل من 10 الى 15 نوعاً والتي رأيناها من خلال من توشكا الى القاهر الى زلزال الى بركان، وما زالت هناك صواريخ لم يكشف عنها حتى الآن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *