أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / امريكا تشحن 12 مروحية عسكرية للرياض لمواجهة اختراق الحوثيين الحدود في العمق السعودي

امريكا تشحن 12 مروحية عسكرية للرياض لمواجهة اختراق الحوثيين الحدود في العمق السعودي

في تاكيد على الخسائر الكبيرة التي تتكبدها السعودية في العدوان على اليمن بعد عام ونصف ٫ ونجاح الحوثيين والجيش اليمني في اختراق الحدود الجنوبية في العمق السعودي ٫ كشف موقع ديفينس وورلد المختص بالأسلحة حول العالم أن شركة بوينغ الأمريكية سترسل أول دفعة بصورة مستعجلة، من المروحيات المقاتلة إلى الرياض، بعد أن تأخرت الدفعة شهراً واحداً.

وأشار الموقع إلى أن عدد المروحيات 12 وهي من نوع “AH-6i Little Bird” القادرة على حمل كل من 7.62 ملم و 12.7 ملم من الرشاشات، وكذلك صواريخ هيلفاير AGM-114.
ولفت أنه سيتم شحنها عن طريق الجو إلى “الحرس الوطني” في السعودية “في أقرب وقت ممكن”. وهو ما يكشف الحاجة السعودية الماسة لها .
وأضاف: أن هناك شحنة أخرى سترسل من طائرات الهليوكوبتر المقاتلة عن طريق البحر في بداية العام 2017.
يأتي ذلك في وقت دعت الكثير من المنظمات الحقوقية الدولية بمنع شركات تصنيع الاسلحة من بيع الاسلحة للسعودية، بسبب استخدامها في قتل المدنيين، اضافة الى ان السعودية استخدمت في عدوانها اسلحة محرمة دوليا، راح ضحيتها المئات، ما اثار استنكار المنظمات الحقوقية.
يذكر ان السعودية تشن عدوانا على اليمن منذ عام ونصف، خلف آلاف الضحايا بين المدنيين في اليمن وخسائر كبيرة في البنى التحتية والمؤسسات الخدمية لهذا البلد، فيما تكبدت السعودية خسائر كبيرة في صفوف جنودها، بالاضافة الى كلفة العدوان الباهضة الذي ادخلها في ديون كبيرة، دون تحقيق اي هدف يذكر لهذا العدوان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فيديو : اعتقالات الشرطة الامريكية لطلبة الجامعات المشاركين في الاعتصامات داحل الجامعات نصرة لغزة يثير غضبا واسعا والاحتجاجات تتوسع

بعد موجة الغضب الواسع في الولايات المتحدة ضد قيام ادارات الجامعات باستدعاء الشرطة لفك الاعتصامات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *