أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / استشهاد 18 شخصا في هجوم نفذه خمسة انتحاريين على مدينة ” عين التمر ” في محافظة كربلاد المقدسة

استشهاد 18 شخصا في هجوم نفذه خمسة انتحاريين على مدينة ” عين التمر ” في محافظة كربلاد المقدسة

اكدت مصادر امنية في محافظة كربلاء المقدسة ٫ ان خمسة انتحاريين هاجموا مدينة عين تمر 80 كم ، وان اثنين منهم فجرا نفسيهما ما ادى لاستشهاد 18 شخصا على الاقل وسقوط عشرات الجرحى، فيما قتلت القوات الامنية الانتحاريين الثلاثة الاخرين .

وذكر راديو ” صوت العراق ” نقلا عن تقرير لقناة الانوار الثانية ان “خمسة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة هاجموا في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، حفل زفاف في حي الحسين بقضاء عين تمر غرب كربلاء”، مبينا ان “اثنين منهم فجرا نفسيهما ما ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين”.
واضاف التميمي ان “القوات الامنية تمكنت من قتل باقي الانتحاريين”، مشيرا الى ان “تلك القوات انتشرت في الحي وفرضت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.
واكد تقرير قناة الانوار الثانية ان الارهابيين قدموا الى ” مدينة عين التمر ” قادمين من مدينة الرحالية والنخيب التين تبعدان عنها 50 كيلومترا وتعدان من الحاضنات لداعش الوهابي ٫ ويبدو ان الارهابيين اخترقوا خندقا حفرته الاجهزة الامنية بينهما وبين المناطق الاخري التابعة لمحافظة كربلاء .
يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة (100 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات المستقرة أمنيا، لكنها تشهد بين فترة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الامنية، فيما تعتقل القوات الأمنية مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها في مناطق متفرقة من المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *