أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجوم بقذائف صاروخية على مبنى السفارة التركية في مقاديشو ووقوع اصابات

هجوم بقذائف صاروخية على مبنى السفارة التركية في مقاديشو ووقوع اصابات

أصيب شخصان مساء الخميس 10 أبريل – نيسان في هجوم بالصواريخ استهدف مبنا تابعا للسفارة التركية، في العاصمة الصومالية مقديشيو. وذكرت وكالة “أناضول” نقلا عن مصادر دبلوماسية تركية، أنه لم تعرف بعد الجهة التي تقف وراء الهجوم، في الوقت الذي بدأت فيه السلطات المحلية الصومالية، تحقيقا حول ملابسات الحادث.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأوضحت مصادر طبية أن حالتهما مستقرة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الحادث هو الثاني التي تتعرض له مقار دبلوماسية تركية في العاصمة مقديشو، حيث هاجم 3 مسلحين من “حركة الشباب” يحملون أحزمة ناسفة مبنى ملحقا بالسفارة التركية في يوليو/تموز من العام الماضي، وقام أحد منفذي الهجوم بتفجير حزامه الناسف، وقتل المهاجمون الثلاثة وأحد رجال الأمن الأتراك وأصيب ثلاثة آخرون. وتدعم تركيا الحكومة الصومالية منذ وصول حسن شيخ محمود إلى رئاسة البلاد في سبتمبر/أيلول 2012، فيما تسعى “حركة الشباب” المتمردة إلى الإطاحة بحكومته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف إيلات وحيفا بصاروخ ” الأرقب ” و الطيران المسير

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم، في بيان لها، عن استهدافها إيلات وميناء حيفا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *