أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / البيشمركة تسيطر على 7 قرى كانت تحت سيطرة داعش جنوب الموصل بدعم امريكي

البيشمركة تسيطر على 7 قرى كانت تحت سيطرة داعش جنوب الموصل بدعم امريكي

أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق، الأحد، أن قوات البشمرغة وبدعم من طيران التحالف الدولي ٫ بدأت عملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ومقتل 120 عنصرا من التنظيم.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي، في بيان نشره موقع الحكومة، “إننا نفتخر بالانتصارات التي حققتها قوات البشمرغة اليوم في جبهات القتال في محوري الخازر وكوير، كانت قوات البشمرغة وما زالت، أكثر القوى المؤثرة في الحرب ضد إرهابيي داعش”.
وقال سيروان برزاني أحد قادة قوات البشمرغة، إن القوات الكردية أطلقت عملية هجومية ضد “داعش” جنوب الموصل، واستعادت السيطرة على بعض القرى من قبضة التنظيم.
وأضاف أن قوات البشمرغة الكردية استعادت السيطرة على 7 قرى وقتلت 120 عنصرا من “داعش”، وأوضح أن الهدف من العملية هو تحرير المناطق المحيطة بالموصل مع الاقتراب من المدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *