أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء جعفري قائد حرس الثورة الاسلامية : من واجبنا تقديم الدعم للشعوب اذا طلبت منا ذلك

اللواء جعفري قائد حرس الثورة الاسلامية : من واجبنا تقديم الدعم للشعوب اذا طلبت منا ذلك

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري الخميس، ان من واجبنا نحن في جمهورية ايران الاسلامية التي ترفع لواء الدفاع عن الشعوب المظلومة التي ترزح تحت نير مؤامرات اعداء الاسلام والثورة والكيان الصهيوني الغاصب، هو تقديم الدعم ان طلبت الشعوب او الحكومات منا ذلك

ونوه للواد جعفري الي ان دور ايران في سوريا يقوم على الدعم الاستشاري وتقديم الاسناد لها في المجال التاهيلي ورفع القدرة القتالية.
وقال اللواء جعفري على هامش زيارته لمحافظة كردستان وردا على سؤال للصحفيين عن دور ايران في سوريا: ان مساهمتنا في سوريا تقتصر على الدور الاستشاري على الصعيد التاهيلي وتعزيز القدرات، بحسب ماذكرت وكالة فارس.
وردا على سؤال اخر حول حجم القدرات الردعية لايران في مواجهة التهديدات الصعبة للاعداء قال اللواء جعفري ان الجيش الاميركي والجيش الصهيوني اللذين عجزا عن مواجهة ابناء غزة المحاصرين وعجزا عن مواجهة الفصائل المسلحة المنبثقة عن الثورة الاسلامية التي تقاتل الان تحت لواء حزب الله فكيف ستتمكن من مواجهة ايران التي تتمتع بقاعدة شعبية مؤمنة تمتلك كل هذه القدرات والطاقات .
وتابع اللواء جعفري ان ايران اجتازت منذ سنوات مرحلة الجهوزية والقدرات الردعية في مواجهة تهديدات الاعداء .
واشار الى قدرات حرس الثورة وتعبئة المستضعفين على صعيد اقرار الامن في المناطق الحدودية وقال ان حرس الثورة وبعيدا عن انه يفوض اقرار الامن الى ابناء هذه المناطق فانه يمارس مهامه ايضا في مجال تنفيذ مشاريع البناء والاعمار من قبيل بناء السدود واحتواء المياه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *