أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصادر خليجية : الامارت تلقي القبض على جنرالين تركيين يعملان مع الناتو وتسلمهما لضباط الاستخبارات التركية

مصادر خليجية : الامارت تلقي القبض على جنرالين تركيين يعملان مع الناتو وتسلمهما لضباط الاستخبارات التركية

كشفت مصادر خليجية لشبكة نهرين نت الاخبارية ٫ أن جنرالين تركيين خدما في أفغانستان احتجزا في دبي على خلفية التحقيق في محاولة الانقلاب.

وحسب هذه المصادر فان الجنرالين التركيين هما من كبار قادة الجيش التركي المنسقين مع حلف الاطلسي ٫ وتشتبه السلطات التركية بضلوعهما في المحاولة الانقلابية .
وتضيف هذ المصادر ان احد الجنرالين هو ” جاهد بكير ” قائد القوات التركية ضمن قوات الناتو في أفغانستان ٫والجنرال الاخر هو ” شنير توبوتش ” المسؤول عن تدريب العسكريين والمساعدات الطبية للقوات التركية في أفغانستان، ووفق هذه المصادر ونقلا عن مصادر امنية اماراتية ٫ فانهما كانا يحاولان الاختفاء في دبي والتهرب من الملاحقة القضائية على خلفية الانقلاب الفاشل ولكن تم اعتقالهما بحضور ضباط من الاستخبارات العسكرية التركية وتم اقتايدهما والعودة بهما الى تركيا على متن طائرة خاصة.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-٢٢ في ١٠‎.٥٣‎.١٧ ص
وفي الولايات المتحدة ٫نفى الجنرال الأمريكي المتقاعد، جون كامبل،كل الاتهامات بضلوعه في محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا. وجاء ذلك في تصريح لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية .
ووفقا للصحيفة، فقد وصف كامبل، الذي قاد قوات التحالف في أفغانستان حتى مايو/أيار الماضي ، ادعاءات جريدة “يني شفق” التركية التي اوردت اسمه بان على علاقة بالانقلابيين قائلا : بأنها “لا تستحق جوابا “.

‏لقطة الشاشة ١٤٣٧-١٠-٢٢ في ١٠‎.٣١‎.٥٦ ص

اعتقال ١٠ طيارين
في قاعدة آكنجي
وعلى صعيد متصل وفي سلسلة الاعتقالات للطيارين والعسكريين الاتراك ٫ ألقت السلطات التركية، الاثنين 25 يوليو/تموز، القبض على 10 طيارين بالقرب من قاعدة أكنجي العسكرية في العاصمة أنقرة.
وأكدت أنقرة أن الطيارين كانوا في حالة انتظار للإقلاع من القاعدة العسكرية، صباح الـ15 من الشهر الجاري، ولكن عقب الإعلان عن فشل الانقلاب، وصلت معلومات تفيد باختفاء الطيارين.
وأفادت مصادر بأن الطيارين الفارين قاموا بالاختباء في الغابات القريبة من القاعدة العسكرية بمنطقة كازان في مدينة أنقرة، لتقوم بعد ذلك فرق من القوات الخاصة بعمليات البحث وإلقاء القبض عليهم

المصدر:وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *