أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شاب يقتل 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية قتل جماعي نادرة في اليابان

شاب يقتل 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية قتل جماعي نادرة في اليابان

قتل 19 شخصا في هجوم بسكين داخل مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في اليابان وأصيب أكثر من 20 آخرين – معظمهم في حالة خطرة – في الحادث الذي وقع بمدينة ساغاميهارا في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

ويعد هذا أسوأ حادث قتل جماعي في اليابان منذ عقود. وتترواح أعمار الضحايا بين 19 و70 عاما، بحسب ما نقلته وكالة كيودو عن مسؤولين.
وألقت الشرطة القبض على شاب بعدما سلم نفسه.
وأفادت تقارير بأن الشاب المتهم بتنفيذ هذا القتل الجماعي يُدعى ساتوشي يوماتسو (26 عاما)، وأنه كان يعمل في مركز تسكوي يامايوري غاردن الذي يقع على بعد 40 جنوب غرب طوكيو.
وبحسب التقارير، فإنه قال للشرطة إنه يرغب في أن يختفي أي معاق.
وتقول الشرطة إن المتهم بالقتل كتب خطابا لرئيس مجلس النواب الياباني في فبراير/شباط يهدد بقتل أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. وأضافت أنه تلقى علاجا في إحدى المستشفيات، ثم خرج منها.
ودخل المهاجم إلى مركز الراعية في الساعة 2:30 صباحا بالتوقيت المحلي، وأخذ يطعن الموجودين داخله. وأظهرت صور بثت عبر قنوات تلفزيونية يابانية العديد من سيارات الإسعاف خارج المنشأة.
ونادرا ما تشهد اليابان حوداث قتل جماعي، حيث تطبق قوانين مشددة بخصوص حمل السلاح. وفي عام 2008 قتل رجل سبعة أشخاص طعنا في منطقة تجارية بالعاصمة طوكيو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *