أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة ” معاريف ” الاسرائيلية تؤكد خشية المصريين من نفوذ اسرائيل على النيل بدءا من اثيوبيا بعد زيارة نتنياهو

صحيفة ” معاريف ” الاسرائيلية تؤكد خشية المصريين من نفوذ اسرائيل على النيل بدءا من اثيوبيا بعد زيارة نتنياهو

اكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن انخفاض منسوب مياه النيل يزيد من أزمة المياه في مصر، مؤكدة أن المصريين يرون أن إسرائيل تسعي إلى سرقة مياه نهر النيل خاصة بعد زيارة نتنياهو لاثيوبيا وتوقيع البلدين على اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات وخاصة في مجال تقديم اسرائيل خبراء ومهندسين متخصصين في مجال الري والزراعة .

وذكرت الصحيفة أن الدول العربية على قناعة بأن هدف زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو للدول الأفريقية هو تعميق التحالف الأمني والاستخباري وحل مشكلة الجفاف الذي ينتابها جراء شح المياه.
وأشارت الصحيفة إلى أن موضوع المياه يعتبر في مصر قضية أمنية نظرا لحاجة 90 مليون مصري لها. وذكرت أن تكلفة مشروع سد النهضة الإثيوبي تصل إلى 7 مليار دولار، ويفترض أن يوفر 6 آلاف ميغاوات من الكهرباء لإثيوبيا، ولكن في موازاة ذلك، حسب الحجة المصرية، فإنه يساعد على جفاف النيل.
ولفتت إلى أراء الخبراء المصريين حول بناء السد وقولهم إنه ليس هناك شك في أن شعار “إسرائيل من النيل إلى الفرات” أصبح أقرب إلى الواقع بطريقة مبتكرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *