أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع تطمئن العراقيين بعد نزول قوات ودبابات ومعلومات تشير الى استعدادات لاحتمال اندلاع عمليات شغب الجمعة

الدفاع تطمئن العراقيين بعد نزول قوات ودبابات ومعلومات تشير الى استعدادات لاحتمال اندلاع عمليات شغب الجمعة

نقلت اذاعة صوت العراق في بغداد ٫ عن مصدر في وزارة الدفاع ٫ ان إغلاق الطرقات والشوارع وسط العاصمة العراقية ٫ لم يكن جزءا امن اجراءات امنية احترازية ٫ وانما جاد لتامين انتشار أرتال عسكرية ودبابات وقوات في اطار التحضير لاستعراض عسكري قريب يشارك فيه الجيش والحشد الشعبي.

وقال مصدر في “خلية العمليات المشتركة” لاذاعة صوت العراق ٫ بأن ما يجري من انتشار عسكري في الطرقات هو للتمرين على استعراض عسكري من المقرر إجراؤه قريبا.
يذكر ان العاصمة بغداد شهدت اختناقات مرورية حادة تعطل الاف الموظفين والاشخاص من الالتحاق بدوائرهم ومحالهم ٫ حيث فوجئوا بأغلاق شوارع وجسور بارتال من الجيش والاليات العسكرية والدبابات .
والشوارع الرئيسية التي تم قطعها هي الرشيد وشارع حيفا والسعدون وابو نؤاس والنضال والزيتون، كما قطعت مناطق منها الكرادة والصالحية والعلاوي، بالإضافة إلى جسور منها الجمهورية والسنك والجادرية .
ورغم توضيح الدفاع بان التواجد العسكري هو جزء من اجراءات التحضير والاعدادا لاستعراض عسكري الا ان المواطنين اعتبروا ذلك اجراءا وليا للتحضير لاغلاق طرق وجسور العاصمة المؤدية للمنطقة الخضراء لمواجهة اية تداعيات خطيرة للتظاهرات التي دعا اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الجمعة وسط معلومات عن احتمال تعرض مؤسسات حكومية والمنطقة الحضراء لمحاولات اقتحام او اعتداء خاصة بعد رصد الاجهزة الامنية استعدادات لعناصر من اتباع رجل الدين الشيعي الهارب ” الحسني الصرخي ” المقرب من السعودية وقطر وعناصر من بقايا فلول البعثيين ومن افراد حدكة اليماني المرتبطة بالمخابرات الامارتية ٫ لاستغلال التظاهرات وارتكاب اعتداءات على القوات الامنية ومؤسسات الدولة ومقرات الاحزاب الشيعية ومراكز الحشد الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *