أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل ٣٠ شخصا واصابة ١٤٠ اخرين في قصف نفذته الجماعات الارهابية لاحياء حلب استهدف المدتيين

مقتل ٣٠ شخصا واصابة ١٤٠ اخرين في قصف نفذته الجماعات الارهابية لاحياء حلب استهدف المدتيين

اعلن مصدر أمني سوري مقتل 30 شخصا وإصابة 140 آخرين بجروح نتيجة قصف الجماعات الارهابية لأحياء في مدينة حلب شمال سوريا ٫
ويأتي هذا التصعيد العسكري، بعد يومين من إعلان الجيش السوري هدنة على كامل الأراضي السورية لمدة ثلاثة أيام خلال عيد الفطر انتهي مفعولها منتصف ليل الجمعة-السبت.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية الجمعة 8 يوليو/تموز “ارتفعت حصيلة خرق المجموعات الإرهابية مساء اليوم نظام التهدئة في حلب عبر اعتدائها على حيي الفرقان والفيض والسكن الجامعي بعدة قذائف صاروخية” إلى 30 قتيلا وإصابة أكثر من 140 شخصا بجروح.
ونقلت الوكالة عن مصدر بقيادة شرطة حلب تصريحه أن “المجموعات الإرهابية استهدفت بعشرات القذائف وبشكل عشوائى حي الفرقان والسكن الجامعي” ما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة أكثر من 140 آخرين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات ومنازل المواطنين.
وأضاف المصدر أن المجموعات المسلحة استهدفت لاحقا حي الفيض بعدة قذائف صاروخية اسفرت عن مقتل 3 أطفال وإصابة عدة أشخاص.
وأشارت الوكالة السورية إلى توثيق مركز التنسيق الروسي في حميميم 762 انتهاكا للمجموعات المسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية منذ بدء تطبيقه في 27 فبراير/شباط الماضي أغلبها في ريفي حلب ودمشق.
من جهتهم ذكر نشطاء أن 34 مدنيا قتلوا بينهم 6 أطفال وأصيب 200 آخرون الجمعة، جراء قذائف أطلقتها الفصائل المعارضة على مناطق في مدينة حلب تحت سيطرة القوات لحكومية، مرجحين ارتفاع حصيلة الضحايا، علما أن القوات الحكومية والفصائل المسلحة تتقاسمان السيطرة على أحياء مدينة حلب.
وأكد النشطاء لوكالة “فرانس برس” تعرض الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة المسلحة الجمعة، لقصف جوي وصاروخي من قبل القوات الحكومية، مشيرين إلى مقتل تسعة مدنيين في قصف جوي على الأحياء الشرقية وطريق الكاستيلو.
وجاء هذا القصف بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في شمال مدينة حلب، الذي اعتبره النشطاء أنه جاء ردا على تقدم القوات الحكومية باتجاه طريق الكاستيلو.
وكانت مصادر معارضة تحدثت عن تقدم للقوات الحكومية وسيطرتها على تلة مكنتها من السيطرة على طريق الكاستيلو. وتدور منذ ذلك الحين اشتباكات يرافقها قصف عنيف وهجمات مضادة لإبعاد قوات دمشق عن هذه الطريق الاستراتيجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *