أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / مصارف لبنانية تبدآ بوقف حسابات مصرفية لمشاريع ومؤسسات خيرية لحزب الله تنفيذا لضغوط امريكية

مصارف لبنانية تبدآ بوقف حسابات مصرفية لمشاريع ومؤسسات خيرية لحزب الله تنفيذا لضغوط امريكية

دأت مصارف لبنانية بتنفيذ القانون الأمريكي، القاضي بفرض عقوبات مالية على حزب الله، ومؤسساته، وفقاً لما كشفته مصادر لصحيفة “الأخبار” اللبنانية، التي ذكرت في تقرير لها أن المعلومات الواردة أكّدت إيقاف حسابات “لجنة الإمداد” و”مؤسسة الشهيد”، ومستشفى سان جورج التابع لها، وهي مؤسسات تابعة للحزب مباشرة.

قرار وقف حساب مؤسسة ضخمة، يعني وقف مئات إن لم يكن آلاف الحسابات المتفرعة منها، بعضها قد يكون لمؤسسات فرعية اجتماعية أو تربوية أو صحية أخرى.
وكما ذكرت الصحيفة فإن خطورة البدء بتنفيذ القرار، هو أنه تدريجي، أي أن “كرة الثلج لن تتوقف عن التضخّم”، بمعنى أن إقفال حساب مؤسسة ورد اسمها في “لائحة الـ100 اسم التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية”، لا يطالها وحدها، بل ثمة جمعيات ومؤسسات ومدارس ومستشفيات متفرعة من المؤسسة الأم التي أقفل حسابها، ومشمولة بها معنوياً ومالياً، كما هو الوضع في “مؤسسة الشهيد”، والتي تتفرع منها مؤسسات: “الرسول الأعظم” و”مستشفى بعلبك” و”مستشفى البقاع الغربي”، وغيرها.
جدير بالذكر أن إقفال حساب مستشفى، مثلاً، يعني أولا العاملين فيها ووضعهم المالي وعلاقتهم بالمصارف، وخصوصاً من له حسابات توطين او قروض مصرفية، وكذلك الشركات التي تتعامل مع تلك التي أُقفل حسابها، علماً بأن ليس كل الموظفين في المؤسسات التابعة لحزب الله، هم من الحزب أو من الشيعة، فمنهم سنة ومسيحيين، حسب الصحيفة.
يُشار إلى أن ملف القانون الأميركي بفرض عقوبات مالية على حزب الله، سُحب من التداول الإعلامي بما يتناسب مع رغبة الأطراف المعنيين به.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *