أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الجبهة التركمانية تؤكد قيام قوات البيشمركة بقصف قرى التركمان في طوزخورماتو واطرافها وتكشف عن نزوح 600 الف تركماني

الجبهة التركمانية تؤكد قيام قوات البيشمركة بقصف قرى التركمان في طوزخورماتو واطرافها وتكشف عن نزوح 600 الف تركماني

اتهمت الجبهة التركمانية العراقية ٫ قوات البيشمركة في اقليم كردستان، بقصف قرى التركمان في قضاء طوزخرماتو، (ذو الغالبية التركمانية الشيعية بمحافظة صلاح الدين).

جاء ذلك في كلمة لممثلة الجبهة التركمانية في بريطانيا سندس عباس، خلال جلسة لجنة “الحريات المدنية والعدالة والشؤون المدنية” في البرلمان الأوروبي، حول وضع الأقليات في العراق وسوريا بين الحرب الأهلية وتنظيم “داعش”.
وبجانب عمليات القصف التي تنفذها قوات البيشمركة التابعة لاقليم كردستان ، أشارت عباس، إلى تعرض قرى التركمان لهجمات منظمة “بي كا كا – حزب العمال الكردستاني ” ، وذلك بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وأبريل/ نيسان 2016، راح فيها ضحايا مدنيون.

قصف طوزخورماتو ٢
وأشارت إلى “نزوح قرابة 600 ألف تركماني من مناطقهم، وافتقارهم للخدمات الطبية والغذائية والسكن”.
وقالت : أن تركمان العراق “محاصرون من قبل الحكومة المركزية، وحكومة الإقليم الكردي، ومنظمة (بي كا كا) الإرهابية، وتنظيم (داعش)، لافتة أن المجتمع الدولي يتغاضى منذ زمن طويل عن الظلم الذي يمارسه (داعش) ضد التركمان”.
وأوضحت عباس، أن التركمان يشكلون 13% من سكان العراق، ويبلغ عددهم نحو 3 ملايين شخص، ومحرومون من الحقوق السياسية، مضيفةً أن “التركمان يخضعون للدمج القسري تحت الهوية العربية أو الكردية بشكل ممنهج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مناورات “الاقتدار 99″ للجيش الايراني تنفذ اليوم عمليات هجومية من قبل ” القوات المحمولة جوا ” للاستيلاء على اهداف افتراضية للعدو

اعلن المتحدث بأسم مناورات “الاقتدار 99” التي تنفذها القوة البرية للجيش الايراني جنوب شرق البلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *