أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ممثل انصار الله : الانسحابات المتكررة ” لوفد الرياض ” تعرقل مسار المفاوضات في الكويت

ممثل انصار الله : الانسحابات المتكررة ” لوفد الرياض ” تعرقل مسار المفاوضات في الكويت

اتهم رئيس الوفد الوطني لمفاوضت الزمة اليمنية في الكويت محمد عبدالسلام ممثل انصار الله ٫ “وفد الرياض ” بعرقلة مسار مفاوضات السلام اليمنية في الكويت، نتيجة انسحاباته المتكررة من المشاورات.

وقال محمد عبدالسلام في مؤتمر صحفي انعقد اليوم بمدينة الكويت 21 مايو2016: نعتقد ان مسار المشاورات يعرقله انسحابات متكررة للطرف الاخر ” وفد الرياض ” ، الذي انسحب أولا من لجنة التهدئة والتنسيق وبحضور ولد الشيخ، ثم انسحابهم للمرة الثانية بزعم ما حدث في لواء العمالقة بحرف سفيان، ثم الانسحاب الثالث تحت دعاوى الاختلاف على المرجعيات.
وأوضح عبدالسلام أن المسار التفاوضي يتطلب طرح وجهات النظر على الطاولة، لأن التعليق لن يؤدي إلى أي حل.
وعن أفق المفاوضات أشار عبدالسلام إلى وجود افكار لدى الأمم المتحدة ، ربما فيها وضوح عن ملامح المرحلة القادمة سواء من الناحية الأمنية والعسكرية او من الناحية السياسية اومن ناحية الحكومة أو من ناحية الحوار السياسي.
وقال: إن الاتفاق على هذه الأفكار والمبادئ العامة يعود للأمم المتحدة، التي قد تتبناها أو تطرحها على الطرف الآخر أو من يقف وراء الطرف الآخر. .هذا شيء يعود للأمم المتحدة ، و حتى الآن مازال النقاش مستمرا ولم نصل بعد الى اوراق متفق عليها .
وأضاف: الوفد الوطني على أتم الجهوزية للحوار والبحث عن حل ، ونحن نلتقي بالمبعوث الدولي باستمرار و الجميع ينتظر أن يعود الطرف الاخر الى طاولة الحوار ان كان يريد حوارا حقيقيا، أما إذا كان يريد ان تفشل المشاورات تحت أي مبرر فهذا لا يمكن أن نقبل به.
مؤكداً : نحن جئنا لحوار سياسي ولم نأت لننفذ املاءات لا للطرف الآخر و لا لأي طرف دولي او محلي ، و الحوار أن تعطي و تأخذ بالمنطق وبالعدل، وفق المرجعيات التي اتفقنا عليها سواء ما يتعلق بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني أو قرارات مجلس الامن و اتفاق السلم والشراكة والدستور اليمني وما يتعلق بالبديهيات التي هي حاكمة للمرحلة السياسية اليوم.
وكشف عبدالسلام عن جانب من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلد حين أكد وجود مئات الملايين من الدولارات موقوفة في البحرين ولم يسمح تحالف العدوان بدخولها إلى اليمن.

وفد الرياض لايستوعب
معاناة الشعب
وقال: إن الطرف الآخر “وفد الرياض ” لا يستوعب المعاناة التي وصل اليها الشعب اقتصاديا ،فهناك آثار للحرب وللحصار الاقتصادي، و منع دخول العملات الصعبة التي تأتي عبر المعاملات التجارية ، ثم يأتي هذا الطرف ليقول أنتم السبب، وهذا غير صحيح ، وقد سمعنا من السفراء أن المشكلة الاقتصادية في اليمن ليس سببها أن طرفاً يسحب عملة ، فالعملة التي تسحب في اليمن هي بالريال اليمني ، لكن العملة التي ترتبط بالخارج لا تعود الى اليمن ، سواء الخاصة بشركات الاتصالات و المقاولات أوحوالات المغتربين، إضافة إلى توقف التصدير، لأن المنتجات اليمنية ممنوعة من التصدير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *