أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الدفاع الامريكي : نحن ندعم العبادي بقوة وهو في موقع سياسي”قوي” رغم الاضطرابات السياسية في العراق

وزير الدفاع الامريكي : نحن ندعم العبادي بقوة وهو في موقع سياسي”قوي” رغم الاضطرابات السياسية في العراق

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في موقف قوي بالرغم من الاضطرابات السياسية التي تمر بها بلاده وذلك سبب ماوصفته بـ “نجاحاته الميدانية وتعهده بأن يكون العراق بلداً متعدد الطوائف”.

وقال كارتر للصحفيين إن “العبادي يبدو في موقف قوي جداً”، مضيفاً “نحن ندعمه بقوة”. وحاول العبادي استبدال الوزراء المنتمين للأحزاب بوزراء تكنوقراط في إطار حملة لمكافحة الفساد، إلا أن البرلمان المنقسم لم يفلح بالموافقة على الاقتراح وسط احتجاجات عمت البلاد.
وأردف كارتر أن “العبادي ملتزم بكل ما مهم بالنسبة لمستقبل العراق”.
وأضحت قضية محاربة الفساد من أهم القضايا في البلاد بعد انهيار أسعار النفط العالمية منذ عامين وتقلص ميزانية الدولة في الوقت الذي تحتاج فيه إلى دخل إضافي لشن حرب على تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف كارتر ” لهذا السبب فإنه من المهم أن يساعد المجتمع الدولي الحكومة العراقية ويقدم لها الدعم الكافي”.
ومنذ استعادة الجيش العراقي لمدينة الرمادي التي تعد من كبريات المدن في غربي البلاد، فإن المتشددين بدأوا يتراجعون من المدن التي كانوا يسيطرون عليها.
وجاء هذا التصريح لوزير الدفاع في وقت يشير مراقبون غربيون بان العبادي رضخ لضغوط امريكية بمنع الحشد الشعبي من المشاركة في تحرير الرمادي كما تحاول السفارة الامريكية تحقيق ضغوط عليه لمنع مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل ولم يستجب العبادي لهذه الضغوط حتى الان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *