أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن بدء مناورات ” بيت المقدس 28 ” لاختبار القدرات الصاروخية للقوات البرية

ايران تعلن بدء مناورات ” بيت المقدس 28 ” لاختبار القدرات الصاروخية للقوات البرية

أعلن قائد القوة البرية في الجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، عن انطلاق مناورات “بيت المقدس 28″ الصاروخية،اليوم الأحد 22 مايو/أيار، وسط ايران، مشددا على ان رسالة المناورات الإيرانية تتمثل في السلام والأمن للبلدان الصديقة والجوار والرد الحازم والشديد لأعداء إيران ٫ مشيرا الى أن عجز أمريكا دفعها إلى تغيير أسلوبها، بحيث قامت بـ” أطلاق الجماعات الإرهابية، بمساعدة دول رجعية كالسعودية وقطر”.

وقال بوردستان، في تصريح صحفي، إن مناورات الصواريخ ستنطلق في منطقة كاشان وسط إيران بمناسبة ذكرى تحرير مدينة خرمشهر التي كانت القوات العراقية تسيطر عليها إبان الحرب العراقية الإيرانية التي دامت 8 سنوات.
وكما أعلن العميد أحمد رضا بوردستان، ان هذه المناورات ستستمر لمدة يومين، وترمي لاستعراض قوة وطاقات الوحدات التابعة للقوات البرية في الجيش الإيراني، وسيتم خلالها اختبار أحدث الأساليب الدفاعية والصاروخية وإطلاق صواريخ من طراز “نازعات N10″، و”نازعات N6″ و”فجر 5” التي تم تصنيعها بأيدي مختصين إيرانيين.
ولفت القائد العسكري إلى أن المناورات تهدف أيضا للارتقاء بالقدرات القتالية لوحدات القوة البرية والمعدات والأسلحة الجديدة.
وأكد أحمد رضا بوردستان أن القوات البرية لا تنحصر مهماتها في داخل حدود البلاد، مشيرا بهذا الصدد إلى المهمات التي تقوم بها قوات المغاوير لفيلق “القدس” في سوريا.

اعددنا انفسنا لمواجهة
امريكا واسرائيل
وأوضح أن أمريكا لا تملك الجرأة على الهجوم على إيران، نظرا “لجهوزية قواتنا المسلحة واستعداد جنودنا وأصابعهم الجاهزة للضغط على الزناد” ٫ مؤكدا أن “داعش والنصرة أعداء صغار، ونعتبر أمريكا وإسرائيل عدونا الرئيس، ونعد أنفسنا لمواجهة الشيطان الأكبر”.
وأضاف قائد القوات البرية للجيش الإيراني، أن عجز أمريكا دفعها إلى تغيير أسلوبها، بحيث قامت بـ” أطلاق الجماعات الإرهابية، بمساعدة دول رجعية كالسعودية وقطر”.

المصدر : وكالة فارس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *