أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارهابيو داعش الوهابي يهاجمون معمل غاز التاجي بانتحاريين واستشهاد ١٤ من عماله وموظفيه

ارهابيو داعش الوهابي يهاجمون معمل غاز التاجي بانتحاريين واستشهاد ١٤ من عماله وموظفيه

اعلنت مصادر أمنية في بغداد ٫ استشهاد 14 وإصابة أكثر من 20 آخرين من حراس معمل غاز التاجي الحكومي وموظفيه في حزام بغداد في هجوم انتحاري صباح الأحد بسيارتين مفخختين.

وتزامن هذا الهجوم مع هجوم لارهابيي داعش وحلفائهم من فلول اعوان نظام صدام ٫ يعتقد أن بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة على المعمل الذي يقع في منطقة التاجي شمال بغداد ٫ وتمكنت القوات الأمنية وبمشاركة الطيران الحربي العراقي من صد الهجوم والسيطرة على الوضع.
وأسفر الهجوم أيضا عن انفجار خزانين للغاز وهو ما أوقع ضحايا من العاملين في المعمل.
وكانت بغداد قد شهدت تفجيرات دموية راح ضحيتها اكثر من ١٠٠ شخص الأربعاء الماضي، وأكثرها دموية كان انفجار في مدينة الصدر التي تسكنها أغلبية شيعية وتقع شرقي العاصمة أثناء فترة الازدحام الصباحي مما أسفر عن مقتل 6٥ شخصا وإصابة 87 بجروح ٫ والتفجيران الاجراميان الاخران وقعا في الكاظمية المقدسة وحي العدل.
ويسود سخط شعبي واسع متهما النظام السعودي وسفارته في بغداد والسفير السعودي ثامر السبهان بدعم الجماعات الارهابية في العراق وانطلقت هتافات من مواطنين تجمعوا لانتشال جثث وحرحى التفجيرات الاخيرة تطالب بطرد السفير السعودي من العراق وتهتف ضد نظام ال سعود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *