أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش السوري تستعيد المجمع الطبي في دير الروز

قوات الجيش السوري تستعيد المجمع الطبي في دير الروز

استعادت قوات الجيش السوري المجمع الطبي في دير الزور من أيدي ارهابيي داعش وفق وسائل الإعلام الرسمية في دمشق وتعليقات لمواقع قريبة من الجماعات الارهابية.

وكان التنظيم الارهابي قد استولى على المجمع الذي يحمل اسم مستشفى “الأسد” لعدة ساعات السبت بعد هجوم حشد له كثيرا من عناصره الارهابية والكثافة النارية ، كما اُحتجز عدد من العاملين في المستشفى رهائن، حسبما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وحسب المرصد المقرب من المعارضة ومقره لندن.
وكانت وكالة “أعماق” للأخبار التابعة للتنظيم الارهابي والتي تمارس نشاطها في مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي بحرية !! قد اعلنت السبت إن عناصر التنظيم الارهابي شنت “هجوما كبيرا” على الطرف الجنوبي الغربي من دير الزور، واقتحموا مستشفى “الأسد” وقطعوا طريق الإمدادات بين قاعدة للجيش السوري والمطار.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن “مصدر ميداني” قوله إن “وحدات من الجيش اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم “داعش” تسللوا إلى مشفى الأسد بديرالزور وأسفرت عن القضاء على الإرهابيين المتسللين.” ولم ترد تقارير بشأن مصير الرهائن من العاملين في المستشفى.
وحسب وسائل اعلام غربية فان داعش الوهابي يسيطر على أكثر من نصف دير الزور، وسط مقاومة بطولية من الجيش والمتطوعين
ويحاصر ارهابيو التنظيم منذ عامين منطقتين تحت سيطرة القوات الحكومية بالمدينة، يعيش فيهما قرابة 200 ألف مدني.
وتربط محافظة دير الزور مدينة الرقة، معقل التنظيم الاجرامي .
يذكر ان التنظيم الارهابي يحصل على دعم ومساندة بالمال والسلاح والرجال من النظام السعودي والتركي وانظمة اخرى في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *