أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عادل الجبير يفجر ” مفاجآة” واصفا الحوثيين بانهم ” جيراننا” ومغردون يصفونه بالردة واخرون بانه نتائج مرارة وهزيمة عسكرية

عادل الجبير يفجر ” مفاجآة” واصفا الحوثيين بانهم ” جيراننا” ومغردون يصفونه بالردة واخرون بانه نتائج مرارة وهزيمة عسكرية

في مفاجاة من العيار الثقيل اثارت تعليقات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجيير ” الحوثيين ” بانهم جيراننا ..!! في دلالة كبيرة على رضوخ النظام السعودي للنتائج ” المرة ” التي حصدها من العدوان على اليمن ونتيجة لهزائم عسكرية رغم حصوله على دعم ومشاركة الامارات وبقية دول الخليج باستثناء سلطنة عمان وبمشاركة الاردن ومصر والمغرب والدعم الامريكي والاسرائيلي .

وأثارت وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الحوثيين بأنهم جزء مهم من النسيج الاجتماعي في اليمن وجيراننا ٫ ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال الجبير في تغريدة له على موقع “تويتر” الخميس 12 مايو/أيار: “سواء اختلفنا أو اتفقنا مع الحوثيين، فإنهم يظلون جزءا من النسيج الاجتماعي لليمن،” مضيفا في تغريدة منفصلة: “بينما داعش والقاعدة تنظيمات إرهابية يجب عدم ترك المجال لهم للبقاء لا في اليمن ولا في أي مكان آخر في العالم”.
ووصف متشددون سعوديون هذا الوصف بانه ” ردة ” في السياسة الخارجية السعودية وقال اخرون ان الحوثيون مرغوا انف النظام السعودي في التراب رغم الة الحرب الامريكية والبريطانية والفرنسية ٫ ووصف اخرون التصريح بانه ربما يكون ” عودة العقل ” للنظام السعودي الذي يقوده ملك ” خرف ” ومتهور شاب لايتجاوز عمره الثلانين سنة في اشارة الى ولي ولي العهد وزير الدفاع قائد العمليات العسكرية في العدوان على اليمن محمد بن سلمان نجل الملك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *