أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجماعات الوهابية بالتحالف مع بقايا نظام البعث يرتكبون جريمة تفجير المرقدين المطهرين للامامين علي العادي والحسن العسكري ع

الجماعات الوهابية بالتحالف مع بقايا نظام البعث يرتكبون جريمة تفجير المرقدين المطهرين للامامين علي العادي والحسن العسكري ع

رغم التحذيرات التي اطلقها موقع ” نهرين نت ” عن خطورة الاوضاع في محافظة صلاح الدين وتحديدا في سامراء ، وتنامي زحف المجاميع الوهابية الارهابية الى سامراء ، وبينهم سعوديون وافغان بمشاركة اعوان نظام صدام البائد ، الا الاجهزة الامنية تجاهلت ذلك حتى حلت الكارثة واقدمالارهابيون على ارتكاب جريمتهم بتفجير المرقدين الطاهرين للاماميين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام .
واكدت مصادر خاصة لموقع ” نهرين نت ” ان الانفجار الذي وقع في مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام ، لم يستهدف فقط القبة المذهبة للمرقد الشريف كما نقلت وسائل الاعلام العراقية والاجنبية ، وانما الانفجار كان عنيفا وشديدا ، للغاية ، مما ادى الى انهيار الجانب الخلفي والجانبي للمرقدين المقدسين للامام علي الهادي والامام العسكري عليهما السلام . ولم يبق من من المرقدين الشريفين ، الا الواجهة الامامية والمنارتين والسور الخارجي.
وعلم “موقع نهرين نت ” ان اكثر من خمسين ارهابيا شاركوا في هذه العملية الارهابية ، وقامو بتوزيع
المواد المتفجرة وبكميات كبيرة في اركان المرقدين الشريفين وان الضريحين المقدسين للامامين الهادي والعسكري عليهما السلام ، تعرض اضرار بالغة وتطايرت شرفات الضريحين الطاهرين ، كما ان “سرداب الغيبة ” للامام المنتظر عجل الله فرجه الشريف ، تم نسفه بالكامل بعد وضع كميات كبيرة من المتفجرات فيه .
واكدت هذه المصادر ان الارهابيين قاموا بسرقة مجتويات الضريحين الشريفين ، الا ان العمامة الطاهرة للامام العسكري وسيفه سلما من السرقة .

انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

المصدر : نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *