أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجماعات الوهابية بالتحالف مع بقايا نظام البعث يرتكبون جريمة تفجير المرقدين المطهرين للامامين علي العادي والحسن العسكري ع

الجماعات الوهابية بالتحالف مع بقايا نظام البعث يرتكبون جريمة تفجير المرقدين المطهرين للامامين علي العادي والحسن العسكري ع

رغم التحذيرات التي اطلقها موقع ” نهرين نت ” عن خطورة الاوضاع في محافظة صلاح الدين وتحديدا في سامراء ، وتنامي زحف المجاميع الوهابية الارهابية الى سامراء ، وبينهم سعوديون وافغان بمشاركة اعوان نظام صدام البائد ، الا الاجهزة الامنية تجاهلت ذلك حتى حلت الكارثة واقدمالارهابيون على ارتكاب جريمتهم بتفجير المرقدين الطاهرين للاماميين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام .
واكدت مصادر خاصة لموقع ” نهرين نت ” ان الانفجار الذي وقع في مرقد الامامين العسكريين عليهما السلام ، لم يستهدف فقط القبة المذهبة للمرقد الشريف كما نقلت وسائل الاعلام العراقية والاجنبية ، وانما الانفجار كان عنيفا وشديدا ، للغاية ، مما ادى الى انهيار الجانب الخلفي والجانبي للمرقدين المقدسين للامام علي الهادي والامام العسكري عليهما السلام . ولم يبق من من المرقدين الشريفين ، الا الواجهة الامامية والمنارتين والسور الخارجي.
وعلم “موقع نهرين نت ” ان اكثر من خمسين ارهابيا شاركوا في هذه العملية الارهابية ، وقامو بتوزيع
المواد المتفجرة وبكميات كبيرة في اركان المرقدين الشريفين وان الضريحين المقدسين للامامين الهادي والعسكري عليهما السلام ، تعرض اضرار بالغة وتطايرت شرفات الضريحين الطاهرين ، كما ان “سرداب الغيبة ” للامام المنتظر عجل الله فرجه الشريف ، تم نسفه بالكامل بعد وضع كميات كبيرة من المتفجرات فيه .
واكدت هذه المصادر ان الارهابيين قاموا بسرقة مجتويات الضريحين الشريفين ، الا ان العمامة الطاهرة للامام العسكري وسيفه سلما من السرقة .

انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

المصدر : نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية تعتقل 10 من عناصر تنظيم “داعش” في الجانب الأيسر من مدينة الموصل

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت، نجاح قوة من فوج طوارئ الشرطة٫ إلقاء القبض على 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *