أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية : علاقاتنا مع السعودية لم تتأثر بمشروع قانون في الكونغرس يسمح بمقاضاتها لمصلحة ضحايا هجمات ١١ سبتمبر
A picture taken on April 21, 2016 shows US President Barack Obama (L) meeting with Saudi King Salman (R) during the US-Gulf Cooperation Council Summit in Riyadh, on April 21, 2016. Despite concerns about Iran's behaviour, neither the US nor Gulf states wish for conflict with the Shiite nation, Obama said. "None of our nations have an interest in conflict with Iran," he said at the close of a meeting in the Saudi capital with the six-nation Gulf Cooperation Council. / AFP / Jim Watson (Photo credit should read JIM WATSON/AFP/Getty Images)

الخارجية الامريكية : علاقاتنا مع السعودية لم تتأثر بمشروع قانون في الكونغرس يسمح بمقاضاتها لمصلحة ضحايا هجمات ١١ سبتمبر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية لم تتأثر بمشروع قانون في الكونغرس، يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى، بمقاضاة الحكومة السعودية.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصول تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا، إذا تم تمرير مشروع القانون قبل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى المملكة، وأن مسؤولين كبار في وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين، حذروا أعضاء لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، من أن تمرير مشروع القانون، قد يعرض الاقتصاد الأمريكي للخطر.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي، بعد انتهاء القمة الخليجية- الأمريكية التي استضافتها الرياض، بأنه “لدينا تحفظات على مشروع القانون وتحدثنا عنها، والسعودية لديها تحفظاتها وتحدثت عنها”.
وقال كيربي: “سنواصل المشاورات مع أعضاء الكونغرس حول مشروع القانون، ولكن علاقتنا مع السعودية مهمة.. علاقتنا قوية وسنواصل البحث عن طريق لزيادتها عمقا وقوة”.
وأضاف أن مشروع القانون “ليس له أي تأثر على علاقتنا”، وتابع أن “السعودية شريك مهم في المنطقة في كثير من القضايا وعلى مختلف المستويات”، مشيرا إلى أن القمة الخليجية- الأمريكية شهدت مناقشة العديد من القضايا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *