أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرات واعتصامات في البحرين وفي شارع ” القاعدة العسكرية الامريكية ” رفضا لـ ” فورمولا الدم ”

مسيرات واعتصامات في البحرين وفي شارع ” القاعدة العسكرية الامريكية ” رفضا لـ ” فورمولا الدم ”

من بينها ” شارع القاعدة العسكرية ” في الجفير ، شهدت مدن البحرين وبلداتها اليوم الاحد، مسيرات جماهيرية واعتصامات رافضة لسباقات فورمولا واحد وتحت شعار “أوقفوا فورمولا الدم”.

واقيم حسب موقع “منامة بوست” في شارع القاعدة الأميركية بمنطقة الجفير اعتصام رافض لسباقات الفورمولا، ومطالب القائمين على هذه السباقات بالتخلي عن إقامتها على الأراضي البحرينية.
وقد هاجمت السلطات الأمنية المعتصمين بالغازات السامة والرصاص الانشطاري، في محاولة لتفريقهم، لكن المتظاهرين واصلوا مسيراتهم واعتصاماتهم، معبرين عن التحدي الشعبي لسياسة القمع الممنهج التي يتبعها النظام البحريني ضد الحراك الثوري في البحرين، مؤكدين جهوزيتهم للمشاركة الواسعة في الزحف الموحد “نحو ضاحية السيف” يوم الجمعة المقبل الرابع من أبريل/نيسان، رفضاً لسباق فورمولا الدم.


ورفع المشاركون في هذه الاعتصامات اليافطات المنددة بإقامة سباقات الفورمولا، والممارسات التعسفية للنظام البحريني “الفاقد للشرعية”، كما رفع المعتصمون بوسترات تضامنية مع الرموز القادة، ومع رمز الحقوقيين “نبيل رجب”، ويأتي هذا الحراك الثوري في إطار فعاليات “براكين العزة “، وتحت شعار “أوقفوا فورمولا الدم”، والتي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مفاجأة.. صواريخ كوريا الشمالية تصل روسيا

كشفت منظمة تعقب الأسلحة “كار” عن مفاجأة في صواريخ كوريا الشمالية بعدما عثرت في أوكرانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *