أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / البنتاغون يعلن منح 415 مليون لتسليح البيشمركة و ارسال 200 جندي اخر للعراق ليرتفع عددهم الى 4100

البنتاغون يعلن منح 415 مليون لتسليح البيشمركة و ارسال 200 جندي اخر للعراق ليرتفع عددهم الى 4100

تزامنا مع زيارة وزير الدفاع الامريكي لبغداد للقاء قادة عسكرينن امريكيين ومسؤولين عراقيين ٫ أعلن مسؤول كبير في البنتاغون أنه سيتم نشر نحو 200 جندي إضافي في العراق وإرسال مروحيات أباتشي لأول مرة لمحاربة تنظيم “داعش” ليرتفع بذلك عدد الجنود الأمريكيين هناك إلى نحو 4100 .

وأضاف المصدر اليوم الاثنين ٫ أن البنتاغون سيمنح ما يصل إلى 415 مليون دولار لقوات البيشمركة الكردية في العراق، لمساعدة حكومة كردستان التي تعاني من عجز في الميزانية.
يأتي ذلك في ضوء تصعيد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لحملتها العسكرية ضد داعش عن طريق إرسال مزيد من القوات إلى العراق، حيث سيتم وضعها قرب الخطوط الأمامية للمعارك لتقديم المشورة للقوات العراقية.
هذا وكان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قام الاثنين بزيارة مفاجئة لبغداد، التقى خلالها مع القادة العسكريين الأمريكيين هناك ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي.
وياتي قرار منح ٤١٥ مليون دولار للبيشمركة ليشكل تطورا خطيرا له ابعاد امنية وسياسية وله تداعيات كبيرة على خطط حكومة اقليم كردستان لبناء قوتها المسلحة تحضيرا للانفصال عن العراق والاستعاد لاعلان دولة كردستان كما هدد بذلك رئيس الاقليم مسعود البرزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجرفان البرزاني ابن شقيق مسعود البرزاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *