أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بوب غراهام: حان الوقت للرد على السعوديين لتورطهم بقتل ٣ الاف امريكي في هجمات 9/11

بوب غراهام: حان الوقت للرد على السعوديين لتورطهم بقتل ٣ الاف امريكي في هجمات 9/11

هاجم وبعنف عضو الكونغرس السابق وحاكم فلوريدا ٫ اسرة ال سعود مشددا على انهم متورطون في قتل نحو ٣ الاف امريكي في احداث ١١ سبتمبر ٫ جاء ذلك في لقاء مع محطة السي ان ان تزامنا مع قرب زيارة الرئيس اوباما

واضاف في مقابلة بشان حقوق الضحايا ال§ين سقطوا : أنا غاضب لكنني لست مستغرباً .. اذ ان السعوديين يعرفون ما قاموا به في الحادي عشر من سبتمبر ويعرفون أننا نعلم ما قاموا به، على مستوى المسؤولين البارزين في الحكومة الأمريكية على الأقل، وهم يتصرفون لأننا لم نقم بأي رد على تواطؤهم في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي بشعور من الحصانة معتقدين أن بإمكانهم القيام بما يريدون دون عقوبات، وهذه الحصانة تمتد الآن في محاولتهم للضغط على المستويات العليا للبيت الأبيض والكونغرس لمنع قانون يحدد ما إذا كانت السعودية متآمراً مشاركاً.
وردا على سؤال لمذيع السي ان ان : تعرف أن السعوديون يقولون نحن أيضا نريد نشر الثمانية والعشرين صفحة ولطالما اعتقدت أن هذا مجرد مناورة، أليس تهديدهم بأنهم سيبيعون أصولهم في الولايات المتحدة يظهر بأنهم يقومون بالأمر لأنهم لا يريدون نشر هذه الصفحات؟ رد بوب غراهام عضو الكونغرس الساب وحاكم فلوريدا قائلا : أعتقد أن ما تملكه السعودية هو اتفاق مع الولايات المتحدة بأن ما يشيرون إلى أنهم يريدونه هو أمر زائف، وأن ما يريدونه حقاً هو إبعاد هذه القضية عن الأمريكيين وأنهم سيلزمون الحكومة الأمريكية بذلك كغطاء لقولهم بأننا نريد نشر جميع المعلومات، تتحدث عن الثمانية والعشرين صفحة، وهي مهمة، لكن هناك آلاف الوثائق الأخرى التي تتحدث عن دور السعودية في هجمات الحادي عشر من سبتمبر والتي تم حجبها أيضا، أعتقد أن على الرئيس – اوباما – الالتزام بنشر جميع هذه المعلومات وأن تكون هناك شفافية كاملة مع الأمريكيين تجاه ما قام به السعوديون لكي تعامل جميع الأطراف على مستوى الحقيقة على الأقل في هذه الفترة المتقلبة لعلاقتنا.
وردا على سؤال اخر ،هذا نصه : أتوقع أنني كأمريكي فإنني إذا قرأت الثمانية والعشرين صفحة فلن أرى دليلاً قاطعاً لكن الأمر الذي يدفعني يتعلق بالشفافية ،، أنت قرأت الوثيقة فما سبب تأييدك لنشر محتوياتها؟
رد عضو الكونغرس السابق ،حاكم ولايو فلوريدا بوب غراهام : أتفق مع نقطتك الأولى، الشفافية، لكنني أعتقد أن هناك محتويات في هذه الوثيقة وغيرها من الوثائق التي ستشير إلى وجود علاقة في المستويات العليا بين المملكة والمختطفين التسعة عشر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *