أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بشار الجعفري يتهم تقرير الامم المتحدة حول سوريا بتجاهل الدعم الاستخباراتي القطري والسعودي والاسرائيلي والتركي للجماعات المسلحة

بشار الجعفري يتهم تقرير الامم المتحدة حول سوريا بتجاهل الدعم الاستخباراتي القطري والسعودي والاسرائيلي والتركي للجماعات المسلحة

هاجم مندوب سوريا في الامم المتحدة د . بشار الجعفري، تقرير الأمم المتحدة حول تطبيق القرار 2139 المتعلق بالشؤون الانسانية في سوريا ، مؤكدا ” ان التقرير تجاهل ان الجماعات المسلحة في سوريا تحصل على دعم استخباراتي سعودي تركي قطري واسرائيلي ، وان التقرير تجاهل تجنب ذكر دور “المال السعودي والقطري القذر” في دعم هذه الجماعات .

ووصف التسريبات التي بثتها وسائل اعلام تركية عن الاعداد لفبركة سيناريو حادث امني مفتعل ضد تركيا من الاراضي السورية، بهدف شن العدوان على سوريا بانه ” فضيحة كبرى “.
واتهم الدكتور الجعفري أنقرة بـ” فبركة حجج من أجل العدوان على سوريا” واعتبر فضيحة التسريبات الصوتية في تركيا ، بانها “فضيحة كبرى،”.
كما اشار مندوب سوريا إلى ما جرى في مدينة ” كسب” الحدودية الواقعة في ريف دمشق، قائلا إن سكانها من أصحاب الأصول الأرمنية: “تعرضوا اليوم لمذبحة من قبل أحفاد العثمانيين الذين غطت دباباتهم ومدفعيتهم إرهابيين شيشانيين وسعوديين وأفغان وتونسيين وغيرهم من المدعومين بأموال النفط القطري السعودي القذر ليقوموا بعدوانهم على كسب” .
وبشان تقرير الامم المتحدة حول تطبيق القرار 2139 المتعلق بالشؤون الإنسانية ، قال الدكتور الجعفري” ان التقريرناقص ويفتقد معلومات تتمتع بالمصداقية” متهما إياه بـ”تجاهل عرقلة المجموعات الإرهابية المسلحة لوصول المساعدات الإنسانية إلى الكثير من المناطق أو إطلاق النار عليها كما حصل في مخيم اليرموك بدمشق واستمرارها بحصار بعض المناطق المدنية وحرمانها من الحاجات الضرورية.”
واضاف بشار الجعفري “لم يذكر الحاجة إلى التعاطي سياسيا مع الأزمة في سوريا وليس مع الجانب الإنساني فقط لأنه لا يمكن حل المشكلة الإنسانية إذا لم نتحدث بالبعد السياسي المتمثل في التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية السورية ودعم الإرهابيين وإرسالهم من جميع أنحاء العالم إلى سورية بدعم استخباراتي تركي قطري سعودي إسرائيلي” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *