أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل صحفية مصرية واثنين من المتظاهرين في موجة تظاهرات في القاهرة ومحافظات اخرى تنديدا بترشح السي السي لمنصب الرئاسة

مقتل صحفية مصرية واثنين من المتظاهرين في موجة تظاهرات في القاهرة ومحافظات اخرى تنديدا بترشح السي السي لمنصب الرئاسة

قتلت صحفية مصرية واثنين من المتظاهرين في موجة اشتباكات، بعد ظهر اليوم الجمعة، بين قوات الأمن المصري وبين انصار “الاخوان المسلمين ” المؤيديين للرئيس المعزول محمد مرسي تظاهروا في مناطق عديدة في القاهرة وفي بقية المحافظات بالقاهرة احتجاجاً على إعلان المشير عبد الفتاح السيسي الترشح للانتخابات الرئاسية.

وتاكد مقتل صحفية مصرية ومقتل اثنين من المتظاهرين وجرح المئات من المتظاهرين برصاص الخرطوش الذي كانت تطلقه قوات الشرطة على المتظاهرين .
واكدت صحيفة “الدستور” المصرية ميادة ، ان مراسلتها ،أشرف قتلت، بينما سقط عشرات من المصابين بالرصاص والخرطوش خلال فض مظاهرات رافضة للانقلاب بمنطقة المطرية وعين شمس شرق القاهرة.
فقد خرج الآلاف بمنطقة المطرية وعين شمس شرق القاهرة مرددين هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر، وتندد بصورة حادة بوزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي الذي أعلن مؤخرا استقالته واعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية.
وكانت قوات الأمن قد تصدت بالقوة اليوم للعديد من المظاهرات التي خرجت للتعبير عن رفضها لترشح السيسي للرئاسة.
ودارت اشتباكات بشكل متقطع بين المتظاهرين وقوات الامن في شارع منصور الرئيسي في ضاحية حلوان بالقاهرة، حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على أنصار مرسي الذين ردوا برشق الجنود بالحجارة، فيما سُمعت أصوات أعيرة نارية.
كما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على مسيرة نظمها معارضو السيسي من طلاب جامعة الأزهر أمام مركز شرطة مدينة نصر، وأجبرت الطلاب على التراجع إلى داخل المدينة الجامعية.
وفي السياق ذاته فرضت قوات الشرطة أطواقاً أمنية على مداخل الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة، تحسّباً لتظاهرات يقوم بها أنصار الرئيس المعزول استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، تحت شعار “معاً للخلاص” تعبيراً عن رفضهم لإعلان السيسي اعتزامه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقالت وسائل إعلام مصرية إن قوات الأمن المركزي فرقت بالقوة مسيرة ضد الانقلاب في حي المعادي بجنوبي القاهرة. وجابت المسيرة شوارع الحي قبل وصولها إلى ميدان سوارس بالمعادي حيث تصدت لها قوات الأمن المركزي بقنابل الغاز المدمع. وكان المتظاهرون يرددون نداءات مناهضة لممارسات وزارة الداخلية ورافضة لترشح السيسي.
وفي حي الدقي بمحافظة الجيزة، خرجت مسيرة صباحية ردد المشاركون خلالها هتافات “السيسي بره.. مصر حرة” و”سيسي يا خاربها.. اطلع بره وسيبها” وفق ما ذكرت
وفي محافظة الشرقية، نظم معارضو الانقلاب مسيرات وسلاسل بشرية بمدن منيا القمح وفاقوس والحسينية للمطالبة بإسقاط حكم العسكر وعودة ما يسمونها “الشرعية” المتمثلة بالرئيس المعزول محمد مرسي.
وهتف المتظاهرون ضد الانقلاب العسكري وضد الأحكام المشددة التي صدرت عن القضاء بحق مئات المعتقلين.
وفي محافظة المنيا، تظاه مؤيدو الرئيس المخلوع محمد مرسي ، منددين إعلان السيسي ترشحه للرئاسة، كما ندد المتظاهرون باحكام الاعدام التي اصدرتها محكمة جنايات المنيا بحق 529 من قادة الاخوان وعلى راسهم المرشد العام محمد بديع ، ونددوا باحالة الاحكام إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي بإعدامهم.
وهذه القضية بالذات زادت من غضب الشارع المصري وجعل كثيرا من المترددين في مناهضة الانقلاب الى الاصطفاف ضده وضد السي سي لانه يفتحح عهد الانقلاب باعدامات جماعية تنذر بخراب الدنيا في مصر على حد قول المصريين وبعض المتظاهرين وصفوا السي سيس بانهم ” مجنون ” و ” رجل سادي يقتل باسم القانون والقضاء ” على حد تعبيرهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *