أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / ارهابيو داعش الوهابي ينسحبون من قضاء الرطبة بعد ورود تقارير عن استعداد الحشد الشعبي والجيش لتحريرها

ارهابيو داعش الوهابي ينسحبون من قضاء الرطبة بعد ورود تقارير عن استعداد الحشد الشعبي والجيش لتحريرها

اعلنت مسؤول اداري في ” قضاء الرطبة ” في محافظة الانبار عن انسحاب ارهابيي “داعش الوهابي ” من المدينة بشكل كامل، مطالبا القوات الأمنية باستغلال الفرصة واستعادة كامل القضاء.

ووفق مصادر عشائرية في قضاء الرطبة ، فان احد اهم اسباب انسحاب ارهابيي داعش من المدينة هو انهيار الروح المعنوية لللارهابيين ووصول تقارير لهم بان قوات الحشد الشعبي ستكون في طليعة عمليات عسكرية واسعة لتطويق قضاء الرطبة ومحاصرتها بهدف قتل اكبر عدد من عناصر داعش فيها .
وقال قائممقام قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار عماد أحمد إن ارهابيي “داعش” انسحبوا من مدينة الرطبة بشكل كامل وتوجهوا إلى قضاء القائم غرب الرمادي، مبينا أن شوارع الرطبة خالية الآن من عناصر التنظيم، فيما طالب القوات الأمنية باستعادة كامل أراضي القضاء كونها “فرصة لا تعوض”، .
وعزا قائمقام الرطبة انسحاب العناصر من المدينة إلى انكسار داعش في مدينة الرمادي ومناطق أخرى في الأنبار، وخشيته من تلقيه خسائر كبيرة جراء هجوم القوات الامنية بمشاركة قوات الحشد الشعبي وكتائب المقاومة الاسلامية على الرطبة، وأضاف أنه ربما أراد التنظيم أن يوهم أبناء الرطبة بانه انسحب من أجل الكشف عن المتعاونين مع القوات الأمنية.
يذكر أن مدينة الرطبة الواقعة في محافظة الانبار كانت تخضع لسيطرة “داعش”، حيث فرض التنظيم على الأهالي منذ دخوله المدينة قرارات غريبة منها ارتداء الزي الأفغاني للرجال، والنقاب للنساء، ومنع التدخين، وحرمان الأقليات الدينية من مفردات البطاقة التموينية ، وغيرها من القرارات والإجراءات التي أدت إلى استياء المواطنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *