أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية الجعفري يرد على قرار مجلس التعاون الخليجي : من يتهم حزب الله والحشد الشعبي بالارهاب هم الارهابيون

وزير الخارجية الجعفري يرد على قرار مجلس التعاون الخليجي : من يتهم حزب الله والحشد الشعبي بالارهاب هم الارهابيون

رفض وزير الخارجية إبراهيم الجعفري المساس بالحشد الشعبي وحركات المقاومة، حيث اعتبر من يتهم حزب الله والحشد الشعبي بالارهاب هم الارهابيون في اشارة الى حكام دول مجلس التعاون الخليجي الذي اصدروا بيانا وصفوا حزب الله بالمنظمة الارهابية.

واثر كلمة الجعفري ، انسحب الوفد السعودي اليوم الجمعة، من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية .
وبحسب القناة الثانة الفضائية العراقية ، قال وزير الخارجية العراقي الجعفري في اجتماع وزراء الخارجية العرب : “الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالارهاب هم الارهابيون”.
كما نقلت القناة العراقية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العراقية إن “الوفد السعودي انسحب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية الدكتور الجعفري التي رفض فيها المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة”.
وعقب الاجتماع صرح الجعفري للصحفيين ان وصف الحشد بـ”الارهاب” لايعتبر تعديا على الحشد الشعبي فحسب في العراق بل تعد على مفهوم المقاومة الذي اقترنت به كل بلدان العالم. وسبق كل الثورات في العالم حركات مقاومة وهي التي كانت الرد الطبيعي على كل احتلال وعلى كل دكتاتورية.
وأضاف ان التعدي على الحشد الشعبي وحزب الله ، : هذا مس بمشاعر الناس، هناك فرق بين مجاميع المقاومة التي تقاتل من اجل كرامة الشعب وتقدم دمائها من اجل الشعب وبين مجاميع أصيبت بالجنون والهستيريا وتحاول أن تعبث كداعش وأمثالها.
وبالرغم من ذلك ، اصدر وزراء الخارجية العرب بيانا بضغوط سعودية ، وصفوا حزب الله بالمنظمة الارهابية ، فيما اعلن وفدا العراق ولبنان رفضهما لهذا القرار ، واعلنت الجزائر تحفظها على القرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *