أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في تحذير روسي جديد : أية عملية برية في سوريا ستقود إلى “حرب شاملة وطويلة”

في تحذير روسي جديد : أية عملية برية في سوريا ستقود إلى “حرب شاملة وطويلة”

أعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، الأحد، أن أي عملية برية في سوريا ستقود إلى “حرب شاملة وطويلة” ، وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه اذا انهارت خطة السلام فستنضم المزيد من القوى الخارجية إلى الصراع.

وتعليقاً على تصريحات كيري قال ميدفيديف: “هذه كلمات عقيمة، ما كان يجب أن يقول ذلك لسبب بسيط: إذا كان كل ما يريده هو حرب طويلة فيمكنه أن ينفذ عمليات برية وأي شيء آخر، لكن لا يحاول أن يخيف أحداً”.
وأضاف رئيس الوزراء الروسي: “دعوني أكرر ان لا أحد يرغب في اندلاع حرب جديدة، وأي عملية برية ستقود إلى حرب شاملة وطويلة”.
واستبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إرسال قوات برية إلى سوريا، لكن السعودية عرضت هذا الشهر إرسال قوات برية لقتال تنظيم داعش.
يذكر ان رئيس الوزراء الروسي ميدفيديف كان قد حذر قبل اربعة ايام من تدخل قوات تركية وسعودية الى سوريا بانها قد تجر الى حرب عالمية ثالثة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *