أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / كتيبة دبابات كويتية الى السعودية للمشاركة في مناورات ” رعد الشمال ” .. وتقارير غربية تعتبرها انها معدة للعدوان على سوريا والعراق

كتيبة دبابات كويتية الى السعودية للمشاركة في مناورات ” رعد الشمال ” .. وتقارير غربية تعتبرها انها معدة للعدوان على سوريا والعراق

اعلنت وزارة الدفاع توجه كتيبة الدبابات l152 من لواء مبارك المدرع/15 الى اراضي السعودية اليوم الأحد للمشاركة في مناورات (رعد الشمال) الذي سينفذ في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن شمال المملكة ما بين 13 فبراير و6 مارس المقبل ،وهي المناورات المصيرة للجدل التي ذهبت تقارير غربية وعراقية على انها تجضير لعمليات عدوان على سوريا والعراق.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيان صحفي ان مشاركة الجيش الكويتى تاتي بهدف تعزيز التعاون العسكري المشترك وتطويره واكتساب المزيد من الخبرات من مثل هذه التمارين.
ومن المقرر ان تشهد السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الذي يعد الاهم والاكبر في تاريخ المنطقة الذي سيتم تنفيذه اذ تشارك فيه 20 دولة عربية واسلامية وصديقة اضافة الى قوات (درع الجزيرة).
وتضم قائمة الدول المشاركة كلا من السعودية والامارات والاردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس اضافة الى قوات درع الجزيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *