أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئاسة السورية تعلن وفاة السيدة انيسة مخلوف والدة الرئيس بشار الاسد

الرئاسة السورية تعلن وفاة السيدة انيسة مخلوف والدة الرئيس بشار الاسد

أعلنت الرئاسة السورية، السبت، وفاة السيدة أنيسة مخلوف والدة الرئيس بشار الأسد وأرملة الرئيس السابق حافظ الأسد عن عمر 86 عاما.

ونقلت وكالة الأنباء السورية أن مخلوف “انتقلت إلى رحمته تعالى في دمشق اليوم السبت 27 ربيع الثاني 1437 هجري الموافق لـ 6 شباط 2016 ميلادي عن عمر يناهز الـ 86 عاماً.. الفقيدة الراحلة من مواليد اللاذقية عام 1930 تزوجت من الرئيس الراحل حافظ الأسد عام 1957 حينما كان برتبة ملازم أول ورافقته متدرجاً بالرتب العسكرية حتى أصبح وزيراً للدفاع عام 1966 وفي عام 1970 قام القائد المؤسس بتصحيح المسار في سورية عبر الحركة التصحيحية ليصبح رئيساً للجمهورية العربية السورية عام 1971 منذ ذلك العام حتى عام 2000.”
واضافت الوكالة في تقريرها: “كانت الفقيدة الراحلة ملازمة له في كل ما شهدته البلاد من أحداث وتطورات عبر تلك السنوات مرافقة له في زيارات كثيرة للعمل خارج سورية مهتمة بقضايا المرأة وشؤون الأسرة والشهداء وأبنائهم داخل سورية إضافة إلى المسنين والأيتام.. لتكمل مع الرئيس الراحل مسيرة تأسيس سورية الحديثة عبر ثلاثين عاما.”
والسيدة مخلوف “لديها خمسة أبناء.. بشرى والمرحوم باسل وبشار والمرحوم مجد وماهر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *