أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يستعيد” يبرود ” بشكل كامل ويطهرها من الجماعات الوهابية السلفية ومقتل عدد كبير منهم

الجيش السوري يستعيد” يبرود ” بشكل كامل ويطهرها من الجماعات الوهابية السلفية ومقتل عدد كبير منهم

أعلن التلفزيون الرسمي أن القوات الحكومية السورية بسطت سيطرتها على بلدة يبرود في منطقة القلمون. واضاف التلفزيون نقلا عن مصدر عسكري قوله إن وحدات الجيش تقوم بتمشيط المدينة وإزالة المتفجرات والعبوات الناسفة التي زرعتها قوات المعارضة المسلحة.

وتمثل يبرود المعقل الرئيسي الأخير قرب الحدود اللبنانية شمالي دمشق، للجماعات الوهابية المسلحة واشهرها تنظيم ” جبهة النصرة ” الوهابية وما يسمى بت ” الجبهة الاسلامية ” ومجموعات قليلة من الجيش الحر ولواء الاسلام ويساعد الاستيلاء عليها القوات السورية في تأمين الطريق البري بين معقله الساحلي المطل على البحر المتوسط وبين العاصمة دمشق والتضييق على خط إمداد للمقاتلين عبرالحدود من لبنان.
وكان مصدر عسكري قد أعلن مساء السبت السيطرة على تلال جنوب شرقي البلدة. وأفاد شهود عيان أن قوات النظام استهدف المنطقة بصواريخ أرض أرض وأن انفجارات هزت المدينة.
وبث التلفزيون السوري الحكومي السبت مشاهد من مشارف يبرود، وقال إن الجنود يواصلون تقدمهم داخل البلدة، وإن الجيش فرض حصارا على الجزء الغربي من المدينة قبل أن يدخلها من جهة الشرق.
وقال مصدر عسكري سوري، السبت، “إن 13 قائدا للجماعات الوهابية السلفية الذين كانوا يقودون العمليات قتلوا”، متحدثا عن “عدد كبير من القتلى” في صفوف الارهابيين في يبرود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *