أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات موالية لروسيا في القرم تسيطر على طائرة استطلاع امريكية متطورة بعد انزالها من قبل وحدة روسية متخصصة

قوات موالية لروسيا في القرم تسيطر على طائرة استطلاع امريكية متطورة بعد انزالها من قبل وحدة روسية متخصصة

تمكنت وحدات عسكرية في القرم موالية لروسيا الليلة الجمعة من السيطرة على طائرة استطلاع وتجسس امريكية متطورة من طراز “إم كيو-5 بي” بينما كانت في مهمة سرية فوق القرم وتطير بارتفاع كبير – 4000 قدم – بعدما تم قطع الاتصال بينها وبين القاعدة التي تسيرها عن بعد ،

ويتوقع ان مقر قيادة التحكم بها موجود في بافرايا بالمانيا.
واعلنت الهيئة الروسية العامة للتسليح المعروفة اختصارا ” روستك” ، اليوم الجمعة، اعتراض طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار على ارتفاع كبير فوق شبه جزيرة القرم.
وأوضحت روستك فى بيان أن “الطائرة بدون طيار كانت تحلق على ارتفاع نحو أربعة آلاف متر وكانت غير مرئية تقريبا من الأرض.
وقد أمكن قطع الاتصال بينها وبين مراكز توجيهها الأمريكية من خلال مجمع مكافحة الاتصالات اللاسلكية الالكترونية ” افتوبازا”.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن الشركة قولها، أن وحدات عسكرية موالية لروسيا تمكنت من الاستيلاء على طائرة من طراز “إم كيو-5 بي” بصورة “شبه سليمة” بعد قيامها بمناورة للتشويش الإلكترونى على ارتفاع أربعة آلاف متر.
وأضافت الوكالة، أن الطائرة بدون طيار تنتمى إلى “لواء الاستطلاع الأمريكى رقم 66 المتمركز فى ولاية بافاريا” جنوب ألمانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب روسيا في مجلس الأمن: اجتماعكم بشان الهجوم الايراني على اسرائيل استعراض للنفاق

أكد مندوب روسيا الدائم لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو حذرت حين تم قصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *