أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف يؤكد : اسقاط تركيا المقاتلة الروسية كان عملا استفزازيا مخططا له

لافروف يؤكد : اسقاط تركيا المقاتلة الروسية كان عملا استفزازيا مخططا له

في اتهام غير مباشر الى الناتو والولايات المتحدة ، اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن إسقاط تركيا للطائرة الروسية فوق الأراضي السورية، الثلاثاء، يبدو “كعمل استفزازي مخطط له”.

وأضاف لافروف للتلفزيون الروسي أن موسكو لديها شكوك كبيرة في أن إسقاط تركيا لطائرة “سوخوي-24” كان “عملا مقصودا”، وتابع أنه يبدو “كعمل استفزازي مخطط له”.
وأشار لافروف إلى أن وزير الخارجية التركي أعرب، خلال اتصال هاتفي معه، عن أسفه لوقوع هذا الحادث، ولكنه حاول تبرئة الطيران العسكري التركي، بقوله إن الطائرة الروسية انتهكت أجواء تركيا.
في الوقت نفسه، تجمع متظاهرون روس أمام السفارة التركية في موسكو وهم يهتفون ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحمل المتظاهرون لافتات تتهم أردوغان بدعم تنظيم “داعش” وانه يقف وراء أفعال التنظيم.
يذكر ان رئيس الوزراء الروسي مدفيديف كان قد اتهم تركيا باسقاط المقاتلة الروسية بعد تضررها من قصف صهاريج النفط وتجارة النفط لتنظيم داعش الوهابي والتي كان اطراف في النظام التركي مستفيدة من عمليات تصدير النفط لمصلحة داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *