أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يواصل تسجيل انتصارات استراتيجية على داعش و النصرة وجيش الاسلام الارهابية ومقتل اعداد كبيرة من الارهابيين

الجيش السوري يواصل تسجيل انتصارات استراتيجية على داعش و النصرة وجيش الاسلام الارهابية ومقتل اعداد كبيرة من الارهابيين

تتواصل الانتصارات الاستراتجية لوحدات الجيش السوري في محور جبهات القنال ضدجميع فصائل الجماعات الارهابية الوهابية المدعومة من المخابرات السعودية والقطرية والتركية والتي تحظى ببدعم المخابرات الغربية فيما يواصل سلاح الجو الروسي وسلاح الحو السوري قصف مواقع الارهابيين .، وسجل الجيش السوري هذه الانتصارات في ريف حلب وادلبب وحماه والعوطة وشيخ مسكين قرب القنيطرة .

وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي للارهابيين باعترافات بمقتل قيادات عراقية وسورية واوربكية على يد الجيش السوري فيما سجل وصول مئات العوائل التابعة للفيادات الارهابية الى الحدود التركية لتامين وضعهم هناك وجمايتهم من ضربات الجيش السوري وعملياته .
في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت بناء على معلومات دقيقة رتل آليات للتنظيمات الإرهابية يضم 20 سيارة بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة على محور رتيان -باشكوي بالريف الشمالي.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على تجمعات للإرهابيين التكفيريين في محيط بلدتي باشكوي وتل مصيبين وفي قرى سيفات دوير الزيتون وكفرحمرة” وذلك خلال عملياتها المكثفة على تحركاتهم وشريان امدادهم من نظام أردوغان السفاح.
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش تابعت عملياتها العسكرية في “ضرب مقرات وتحصينات إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية ما أسفر عن تدميرها في قرى وبلدات البرقوم وخان طومان ومحيطي قرية تل حدية وبلدة الزربة بالريفين الجنوبي والجنوبي الغربي.
مقتل الارهابي في جيش الفتح
ابو انس الجزراوي
وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابي السعودي فوزان الحربي الملقب أبو أنس الجزراوي المرافق الشخصي لمن سمته “القاضي العام الشرعي لجيش الفتح” و”القائد العسكري لكتائب ثوار الشام” الإرهابي مصطفى العمر وأحمد مصطفى بعاق وعبده حميده وأدهم حمو ومحمود أبو الدهب وأمين عبدو .
إوتم تدمير بؤر إرهابية ومرابض هاون خلال عمليات دقيقة للجيش في أحياء الراموسة والشيخ سعيد وحلب القديمة وبستان الباشا وميسلون وبني زيد والليرمون والراشدين4 ” وفقا للمصدر العسكري.
كما كبدت وحدات من الجيش “تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته ، خسائر بالأفراد والمعدات الحربية في قرية المنصورة” بالريف الغربي بالتزامن مع “القضاء على تجمع للإرهابيين غرب قرية النيرب” بالريف الجنوبي الشرقي.
وتم تدمير اوكار وتجمعات وآليات مزودة برشاشات لتنظيم داعش الإرهابي في قرى وبلدات دير حافر وشويلخ ورسم العبد وشربع وكصكيص وحميمية” في ريف حلب الشرقي.
وفرضت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس سيطرتها الكاملة على قرية رسم العبود جنوب مطار كويرس بالريف الشرقي ومزارع الايكاردا بالريف الجنوبي الغربي.
معارك ريفي
إدلب وحماة
كما قضت وحدات من الجيش السوري بتغطية من الطيران الحربي السوري ، على تجمعات لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي في ريفي إدلب وحماة.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ظهر اليوم طلعات جوية على مقرات وتحصينات لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في بلدة سراقب ما أسفر عن “تكبيدهم خسائر بالأفراد وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات متنوعة”.
وتنتشر في بلدة سراقب الواقعة على بعد 33 كم جنوب شرق مدينة إدلب تنظيمات تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “جبهة ثوار سورية” و”حركة حزم” و”أحرار الشام” و”جند الأقصى” التي تفرض على الأهالي أفكارا ظلامية تكفيرية تتنافى والقيم الإنسانية وتخرب المنازل والجوامع والآثار تعبيرا عن همجيتهم وفكرهم المتخلف.
وقضت وحدة من الجيش أمس على 18 إرهابيا من بينهم الاوزبكي محمد مراد اغا ودمرت 3 اليات بما فيها من أسلحة في قرية ابو الضهور جنوب شرق إدلب.
وفي ريف حماة الشمالي أكدت مصادر ميدانية “تدمير سيارة ومقتل عدد من الإرهابيين خلال عملية للجيش في بلدة اللطامنة من بينهم “أحمد حسين الخاروف” الملقب بـ “القناص” أحد رماة صواريخ تاو الامريكية وذلك بعد يوم من مقتل الإرهابي القطري “أبو ايهم” الملقب بـ “العقاب” مما يسمى “جند الأقصى” ، وتحصل التنظيمات الارهابية التكفيرية في إدلب على صواريخ تاو أمريكية الصنع المضادة للدروع عبر الاراضي التركية بتمويل من نظام آل سعود الوهابي.
كما دمرت وحدات من الجيش مقرات تتحصن بها تنظيمات إرهابية تنضوي تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح ارلاهابي ” بما فيها من أسلحة وذخيرة في قريتي معركبة واللحايا” بريف حماة الشمالي.
وأوقعت وحدة من الجيش أمس إرهابيين قتلى من بينهم من سمته التنظيمات الإرهابية “أمير حركة احرار الشام الاسلامية فى إدلب” المدعو “أبو عبد السلام الصالح” ودمرت دبابة بمن فيها في بلدة كفرزيتا.
ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات جوية على تجمعات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.
وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن الغارات أسفرت عن تدمير بؤر وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في بلدة مهين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.
وتخوض وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية منذ منتصف الأسبوع الماضي معارك عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط بلدة مهين أسفرت أمس عن إحكام السيطرة على سلسلة تلال الحزم الثالث المطلة على البلدة.
ولفت المصدر إلى أن ضربات سلاح الجو في الجيش العربي السوري على أوكار ونقاط تمركز إرهابيي التنظيم التكفيري في قرية الشنداخية الجنوبية في محيط بلدة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو 73 كم أسفرت عن “تدمير آليات متنوعة وأوكار تحتوي أسلحة وذخائر”.
ويعمد تنظيم داعش الإرهابي إلى ارتكاب المجازر بحق أهالي عدد من المدن والقرى والبلدات المنتشرة في ريف حمص الشرقي إضافة إلى السطو على آبار وحقول النفط والغاز المنتشرة في البادية السورية وتهريب منتجاتها إلى الخارج لبيعها في الأسواق العالمية عبر سماسرة اتراك يرتبطون بنظام أردوغان في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم دفع الفدية والاتجار بالنفط والغاز والآثار مع التنظيمات الإرهابية.
عمليات عسكرية في
درعا وريف السويداء
ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي في درعا وكبدتهم خسائر في الأفراد والعتاد.
وكانت وحدة من الجيش فرضت أمس سيطرتها على منطقة الاسكان والمداجن والموارد المائية في مدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم بعد تدمير تجمعات وتحصينات الإرهابيين فيها وإجبار من تبقى منهم على التراجع مخلفين وراءهم عتادا وأسلحة وجثث قتلاهم.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في “حي المنشية ومخيم النازحين وجنوب مساكن الشرطة في درعا البلد أسفرت عن تدمير بؤر لهم وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم” وذلك بعد يوم من تدمير معمل لتصنيع العبوات الناسفة واليات لهم في عملية لوحدة من الجيش على أوكارهم جنوب غرب جامع الحسين وسيارة محملة بالأسلحة والذخيرة على طريق السد في درعا البلد.
وأقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر في العتاد والأفراد من بينهم علاء ابراهيم المصري.
وفي ريف السويداء الجنوبي الشرقي لفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية على محور تحرك رتل آليات لتنظيم داعش الإرهابي شرق تل شعف أسفرت عن تدمير وإعطاب عدد منها بما فيها من إرهابيين وأسلحة وعتاد حربي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *