أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات البيشمركة تهاجم ” طوز خورماتو ” التي تسكنها غالبية من التركمان الشيعة ومناشدات الاهالي لدعم حكومي

قوات البيشمركة تهاجم ” طوز خورماتو ” التي تسكنها غالبية من التركمان الشيعة ومناشدات الاهالي لدعم حكومي

في تطور خطير اعتبره اهالي طوز خورماتو بانه عدوان للبيشمركة والقوات الامنية المعروفة باسم ” اسايش ” على القضاء الذي تسكنه اغلبية من الشيعية التركمان ، اعلنت اللجنة الامنية في القضاء الخميس، ان قوات الاسايش تحاصر مستشفى القضاء، مشيرة الى انها تمنع دخول جرحى عناصر الحشد الشعبي الى المستشفى بعد صدامات مسلحة ادت الى استشهاد وجرح عدد منهم على يد قوات الحشد الشعبي على يد قوات البيشمركة وقوات الاسايش الكوردية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في القضاء رضا محمد في تصريح صحفي ان “قوات الاسايش حاصرت مستشفى قضاء طوزخرماتو، ومنعت دخول جرحى الحشد الشعبي اليها”، مبينا ان “الكادر الطبي في المستشفى محاصر واوضاع القضاء متشنجة جدا”.
وناشد محمد الحكومة المركزية بـ”ارسال قوة الى مديرية شرطة الطوز لوقف نزيف الدم الذي يرتكب بحق التركمان في القضاء واخماد نار الفتنة”.
وعلى صعيد متصل ،هددت عدد من فصائل الحشد الشعبي ، الخميس ، القوات الكردية البيشمركة بالتدخل في حال عدم وقف عدوانهم على أهالي طوز خرماتوا.
وقال قيادي في الحشد الشعيبي لشبكة نهرين نت : ان قيادة الحشد تلقت مناشدات واستغاثة من اهالي طوز خورماتو ومن افراد من الحشد هناك يقومون باتامين الحمية للمواطنين مع متطوعين من الاهالي يطالبوهم بالتدخل لمنع ابادة جماعية تعمل قوات البيشمركة والاسايش – قوات امن – على تنفيذها مذبحة بحق التركمان الشيعة الذين يشكلون غالبية السكان في القضاء .
وقال القيادي في الحشد الشعبي :” لقد تلقينا معلومات بان قوة قتالية من البشمركة تقوم الآن بقصف الأهالي في منطقة طوز خرماتوا وأبناء الحشد الشعبي هناك وسقوط عدد من الشهداء وحدوث اشتباكات هناك ، كما ناشد الاهالي الحكومة لإنقاذهم من من قصف مدفعية البيشمركة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *