أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش السوري تعلن سيطرتها الكاملة على منطقة ” الحاضر ” في ريف حلب وقتل اعداد وجرح اعداد كبيرة من ارهابيي جبهة النصرة

قوات الجيش السوري تعلن سيطرتها الكاملة على منطقة ” الحاضر ” في ريف حلب وقتل اعداد وجرح اعداد كبيرة من ارهابيي جبهة النصرة

اكد مصدر عسك ي سوري ، سيطرة قوات الجيش السوري منطقة الحاضر بشكل كامل في ريف حلب بعد قتل واصابة اعداد كبيرة من عناصر جبهة النصرة الوهابية التي كانت تسيطر على المنطقة.

وجاء هذه الانتصارات لتحرر عشرات القرى البلدات في الريف الجنوبي لحلب ، السيطرة على تلة الاربعين التي سيسمح المجال للاشراف على مناطق اخرى تحت سيطرة الارهابيين .
وفي ريف دمشق نجح الجيش السوري في احراز تقدم في السيطرة على مناطق اخرى من منطقة داريا القريبة من مطار دمشق ، ولاتبعد داريا عن دمشق سوى 8 كيلومترات .
كما نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على أوكار ومقرات تنظيم “داعش” بريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطلعات أسفرت عن “تدمير مقرات وبؤر لارهابيي التنظيم التكفيري وآليات مزودة برشاشات بعضها ثقيلة ومتوسطة في بلدة مهين ومدينة القريتين أقصى الريف الجنوبي الشرقي لحمص”.
وأشار المصدر العسكري إلى “تدمير تحصينات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات لسلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم في بلدة خنيفيس” جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم.
ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى سرقة النفط من الآبار السورية وبيعه في الأسواق العالمية عن طريق وسطاء أتراك لتمويل أعماله الإجرامية بدعم من نظام أردوغان الذي يتجاهل توصيات مجلس الأمن الدولي والقاضية بمنع الاتجار بالنفط والاثار مع التنظيمات الإرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *