أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 5 في هجوم على حسينية في سيهات في القطيف في السعودية وداعش يتبنى الهجوم

استشهاد 5 في هجوم على حسينية في سيهات في القطيف في السعودية وداعش يتبنى الهجوم

اكدت مصادر سعودية استشهاد 5 اشخاص واصابة 6 اخرين جراء اطلاق للنار على حسينية في مدينة سيهات بالقطيف ومسجد في حي العنود بالدمام شرق السعودية ، واعلنت مواقع مقربة من الجماعات الارهابية الوهابية ان تنظيم داعش اعلن مسؤوليته عن الهجوم المسلح.

وافادت المصادر ان اطلاق النار استهدف الحسينية الحيدرية في مدينة سيهات في القطيف، مؤكدة ان الشرطة السعودية قتلت المسلح الذي اطلق النار.
فيما قالت صحيفة “الرياض” السعودية ان مسجدا في حي الكوثر بسيهات تعرض لاطلاق نار كثيف دون وقوع اصابات، واضافت ان المتجمعين في المسجد اصيبوا بذعر شديد جراء استهدافهم في الموقع.
واشارت الصحيفة الى اصابة عامل آسيوي في جراء إطلاق نار كثيف من قبل مجهولين على مسجد الإمام الحسين (ع) بحي العنود بالدمام.
وياتي الحادثين بالتزامن مع احياء اتباع آل البيت عليهم السلام مراسم عاشوراء ذكرى شهادة الامام الحسين (ع) في الحسينيات والمساجد.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه في نحو الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة،، تم رصد شخص يحمل سلاحاً من نوع رشاش، بالقرب من حسينية الحيدرية بمدينة سيهات في محافظة القطيف، وشروعه بإطلاق النار عشوائياً على المارة في محيط المسجد؛ فبادرت دورية أمن في الموقع بالتعامل معه بما يقتضيه الموقف، وتبادل إطلاق النار معه؛ ما أدى إلى مقتله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” استهدفنا مبان يتموضع بها ‏جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة وأصبناها بشكل مباشر

أعلن “حزب الله” اليوم الاثنين، استهدافه لمبان يتموضع بها ‏جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المطلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *