أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزاء الماليزي : الطائرة المفقودة حلقت 5 ساعات بعد الانقطاع الاتصال بها

رئيس الوزاء الماليزي : الطائرة المفقودة حلقت 5 ساعات بعد الانقطاع الاتصال بها

أعلن رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أن تحليق الطائرة الماليزية المفقودة على مدى ساعات دفعهم “للإعتقاد بوجود عمل متعمد” متجنبا تأكيد فرضية الخطف ، معلنا وقف عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.

واضاف في مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت ، ” إن تحركات الطائرة في الفترة الأولية حين غيرت مسارها وحلقت فوق شبه الجزيرة الماليزية متوجهة نحو المحيط الهندي “تدفع للاعتقاد بوجود عمل متعمد قام به شخص على الطائرة ” مشيرا الى ان
أجهزة الاتصالات بالطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من أسبوع، تعرضت للتعطيل، بجانب وقف جهاز المستجيب للرحلة “370” التي تلاشى أثرها بعد ساعة من إقلاعها من العاصمة كوالالمبور، السبت الماضي.
وأكد رئيس الوزراء الماليزي ، بأن الطائرة، وعقب اختفائها عن الرادار، غيرت مسارها بإتجاه الشمال، لافتا إلى أن بيانات الأقمار الصناعية للطائرة المفقودة . ترجح مواصلة الطائرة التحليق لنحو 5 ساعات، بعد انقطاع الاتصال بها.
واضاف: “السلطات الماليزية أعادت تركيز التحقيق حول الطاقم والركاب فالأدلة تتسق مع تصرف متعمد من قبل شخص ما على متن الطائرة.”
ولم يؤكد رئيس الحكومة الماليزية فرضية تعرض الطائرة للاختطاف، غير أنه صرح بأن كافة الاحتمالات قيد التحقيق.
واختفت طائرة البوينغ “777 تماما، وعلى متنها 239 شخصا، عقب إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين، في 8 مارس/آذار الجاري، دون أن يتضح مصيرها أو من يقف خلف اختفائها، إلا أن التكهنات الأولية تركزت على “كارثة” انتهت في بحر جنوب الصين.
وأشار إرئيس وزرا ماليزيا ، الى وقف عمليات التفتيش الواسعة، التي تشارك فيها 14 دولة، في بحر جنوب الصين، حيث “تلاشت” الطائرة، توسيعها في ممرات مائية أخرى تشمل حدود كازخستان-تركمانستان ومن إندونيسيا حتى جنوبي الهند.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكرملين: العدوان الإسرائيلي على القنصيلة الإيرانية ينتهك القانون الدولي

أكد الكرملين، أنّ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، “يعدّ انتهاكاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *