أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الجديد لحزب العمال البريطاني يعلن ان بريطانيا والولايات المتحدة مسؤولتان عن ظهور تنظيم داعش الارهابي

الرئيس الجديد لحزب العمال البريطاني يعلن ان بريطانيا والولايات المتحدة مسؤولتان عن ظهور تنظيم داعش الارهابي

أكد رئيس حزب العمال البريطاني الجديد جيريمي كوربين أن “بريطانيا والولايات المتحدة مسؤولتان عن ظهور تنظيم “داعش” الإرهابي من خلال تدخلاتهما العسكرية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط”.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن كوربين قوله “إن تنظيم داعش لم يأت من العدم بل هو جزئياً صنيعة التدخلات الغربية في المنطقة”، موضحا أن قيام الغرب بغارات جوية ضد التنظيم الإرهابي في الأراضي السورية “سيؤدي إلى مزيد من الفوضى وسيجعل الوضع أكثر سوءًا”.
وأشار كوربين إلى أن “داعش” الإرهابي يحصل على كثير من الأموال وإمدادات الأسلحة وكل ذلك لا يأتي “من الفراغ بل من مكان ما”، معتبرًا أن “الوسيلة الأفضل التي يمكن لبريطانيا من خلالها التصدي لهذا التنظيم تستند إلى عزله اقتصاديا والاعتراف بالكم الهائل من الأسلحة التي تبيعها لندن إلى بعض الأنظمة في الشرق الأوسط وعلى رأسها السلطات السعودية”.
يذكر ان نواب خزب العمال البريطاني في مجلس العموم غير راضين عن توجهات رئيس الحزب الجديد جيريمي كوربين ، واعتبروها تاتي ” خارج السياقات السياسية للحزب ” وضرب للسياسة البريطانية الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *