أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / منظمى العفو الدولية تدين ازدياد عمليات الاعدام في السعودية والتي بلغت 2200 شخص خلال عام

منظمى العفو الدولية تدين ازدياد عمليات الاعدام في السعودية والتي بلغت 2200 شخص خلال عام

ادانت منظمة العفو الدولية، أحكام الإعدام في السعودية، ووصفتها بأنها “قتل باسم القانون” ، وذكرت المنظمة في تقرير نشرته على موقعها، مساء الاثنين، أن السعودية تظل واحدة من الدول التي تنفذ أكثر أحكام الإعدام في العالم.

واضاف بيان منطمة العفو الدولية ، حسب المعلومات المتاحة من السعودية ، أعدمت السلطات السعودية 2200 شخص على الأقل، أغلبهم أجانب، في الفترة من يناير/ كانون الثاني 1985 ويونيو/ حزيران 2015.
وطالبت المنظمة السعودية بوقف تنفيذ أحكام الإعدام، خاصة ضد من هم أقل من سن 18 عاما وقت ارتكاب الجريمة، والمصابين بأمراض عقلية.
ورصد تقرير العفو الدولية إعدام 102 شخص في السعودية خلال الأشهر الستة الأولى في 2015، وإعدام 175 شخصا في الفترة من أغسطس/آب 2015 حتى يونيو/ حزيران 2015، بمعدل إعدام شخص كل يومين.
واعتبرت المنظمة أن “النظام القضائي السعودي القائم على الشريعة الإسلامية ليس فيه قانون يترك مجالا واسعا لتفسير الجرائم والعقوبات، ويمنح القضاة سلطة تقديرية، ما يؤدي أحيانا إلى صدور أحكام تعسفية”.

وأضافت المنظمة أن «الإجراءات القضائية في المملكة تتم أحيانا بصورة مقتضبة، إذ لا يتمتع المتهمون غالبا بحق الحصول على محام أو بمحاكمة علنية، ويتم انتزاع اعترافات من بعضهم تحت التعذيب، وإذا كان المتهمون أجانب لا يعرفون اللغة العربية فربما لا يحصلون على مترجمين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *