أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ميليشيات الرئيس الهارب هادي وقوات المرتزقة تسيطر على معسكر الصدرين في الضالع

ميليشيات الرئيس الهارب هادي وقوات المرتزقة تسيطر على معسكر الصدرين في الضالع

أعلنت الميليشيات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أو ما تعرف باسم “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية” سيطرتها على معسكر الصدرين في محافظة الضالع جنوبي البلاد بدعم مباشر من السعودية والامارات وبعد غارات شنتها عشرات الطائرات السعودية والاماراتية استهدفت الحوثيين والجيش اليمني والتي مهدت للميليشيات بالتقدم واسيطرة على المعسكر.

واكد شهود عيان في عدن طائرات نقل عسكرية عملاة سعودية واماراتية مازالت تفرغ حمولاتها من احدث انواع الاسلحة والذخائر وتسلمها لميليشيات هادي وللجنود المرتزفة من السنغاليين والاماراتيين والاردنيين.
ويعد المعسكر أحد أهم معاقل الحوثيين والجيش اليمني الذين قالوا إنهم تصدوا لهجمات على المعسكر وقتلوا “عددا كبيرا من عناصر القاعدة وجماعات متشددة في مواجهات عنيفة اندلعت مساء امس الجمعة”.
ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين في تعز وأبين وإب وصعده وحجه والحديده والبيضاء ومأرب.
في هذه الأثناء، تدور معارك عنيفة في مدينة زنجبار مركز محافظة ابين حيث اجتاحت الميليشيات التابعة للرئيس المستقيل والهارب هادي ، المدينة منذ يومين وسيطرت على عدة أحياء فيها.
ولا تزال المعارك دائرة في مدينة تعز وسط اليمن بين المقاتلين الموالين لهادي من جهة والحوثيين مدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.
وكان الرئيس اليمني المستقيل والمقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي وقادة عسكريون تعهدوا بمواصلة الزحف نحو محافظتي الضالع وتعز لـ”تحريرهما خلال الأيام المقبلة”.
وتقود السعودية حملة ضد الحوثيين والجيش اليمني، الذين يسيطرون على أغلب مناطق اليمن، من أجل إعادة السلطة إلى الرئيس اليمني الذي اضطر للفرار إلى السعودية بعد سيطرة الحوثيين وحلفائهم على العاصمة صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *