أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر امني تركي يعلن مقتل شرطيين اليوم الجمعة في هجوم جديد شنه متمردو حزب العمال الكردستاني

مصدر امني تركي يعلن مقتل شرطيين اليوم الجمعة في هجوم جديد شنه متمردو حزب العمال الكردستاني

اعلنت وزارة الداخلية التركية ، مقتل شرطيين الجمعة 31 يوليو/تموز، برصاص مسلحين من حزب العمال الكردستاني في مدينة أضنة جنوب تركيا .

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية نقلا عن مصدر امني ، أن الهجوم وقع على مديرية أمن قضاء بوزانتي في ولاية أضنة جنوبي البلاد، وقد تمكنت الشرطة من قتل المسلحين، إثر اشتباك بين الطرفين.
وأضافت أن الشرطة التركية شددت إجراءاتها الأمنية في المنطقة، تحسبا لوقوع هجمات أخرى، مشيرة إلى أن حزب العمال الكردستاني يواصل استهداف المقار الأمنية التركية، إضافة إلى عناصر الشرطة والجيش بعدد من المدن خاصة في جنوب شرقي البلاد.
وكان الجيش التركي شن الخميس 30 غاراته على معاقل الحزب شمال العراق، في الوقت الذي قتل فيه 3 جنود أتراك في هجوم لمسلحي الحزب على قافلة عسكرية بإقليم سرناك الواقع جنوب شرقي البلاد.
ومنذ اندلاع جولة العنف الجديدة في 20 يوليو/تموز، قتل 13 جنديا وشرطيا على الأقل، 3 منهم في كمين استهدف الخميس قافلة عسكرية.
قد وقع القسم الأكبر من الهجمات في جنوب شرق الأناضول، وخصوصا في المحافظات القريبة من شمال العراق، حيث لجأ مقاتلو حزب العمال الكردستاني. ووقع هجوم الجمعة في منطقة يؤمها سياح غربيون.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *