أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الولايات المتحدة لديها وثائق عثرت عليها في منزل القيادي في داعش ” ابوسياف ” قتلته في سوريا تثبت علاقة تركيا بداعش

الولايات المتحدة لديها وثائق عثرت عليها في منزل القيادي في داعش ” ابوسياف ” قتلته في سوريا تثبت علاقة تركيا بداعش

أجرت صحيفة “الجاريان” البريطانية حوارا مع مسئول غربي ( لم تكشف عن اسمه الحقيقي)، توقع حدوث توتر بين الدول الغربية وتركيا بعد إطلاع الولايات المتحدة الأمريكية علي وثائق تثبت علاقة أنقرة بداعش.

وقال المسئول أن الوثائق تم التوصل إليها داخل منزل أحد قادة تنظيم داعش يدعي “ابو سياف”، قتل خلال العملية التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة في سوريا في شهر مايو الماضي.
وأكد المسؤل أن أنقرة كانت تستورد النفط من داعش، حيث كانت تبلغ الإيرادات اليومية للنفط قبل مقتل أبو سياف من مليون إلى أربعة ملايين دولار.
وقالت الصحيفة أن أنقرة قدمت دعما للتنظيمات إرهابية في سوريا مثل أحرار الشام وجبهة النصرة التي تعد جناح تنظيم القاعدة الإرهابي في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *