أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الامام الخميني وقف صامدا امام مؤامرات الاستكبار وفضح الاسلام الامريكي المحابي للصهيونية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الامام الخميني وقف صامدا امام مؤامرات الاستكبار وفضح الاسلام الامريكي المحابي للصهيونية

اكد قائد الثورة الاسلامية٬ آية الله الخامنئي٬ ان مفجر الثورة الاسلامية في ايران٬ 1978 ، الامام الخميني الراحل ، وقف صامدا طوال حياته امام المؤامرات الاميركية حيث واجه سياسات الولايات المتحدة والاستكبار العالمي ، ووقف صامدا ضد قوى الهيمنية حتى آخر لحظة من حياته٬ مشددا على انه كان مظهرا لرجل جاهد في الله حق جهاده.

وجاء ذلك خلال مراسم الذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني (رض) التي اقيمت في‌ مرقده جنوبي العاصمة طهران.
وأضاف آية الله السيد علي الخامنئي ان من صفات الامام الخميني الراحل هي عدم الاعتماد على القوى الكبرى والاستكبارية، ومن هذا المنطلق كان لا ياخذ اصلا بوعودهم وهذا ما نلمسه اليوم فيما يجري مع ايران وما يعلنوه تجاهها حيث لا يمكن الاعتماد على ما يلقون من وعود.
ونوه قائد الثورة اية الله خامنئي، الى ان موقف الامام الخميني الراحل كان مواجهة الظلم أينما وجد ، اذ كان الامام يقف ضده ومع المظلوم واليوم موقف ايران هو ذلك الموقف، موقف مبادئي من الاحداث التي تجري في العالم .
واضاف : اننا بقدر ما نعارض “داعش” نعارض عنصرية الشرطة الاميركية ضد السود، واننا نعارض الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني ونقف الى جانبه، هذا هو موقف الامام الراحل وموقنا اليوم.
وأشار قائد الثورة الاسلامية على ان من الاصول الثابتة التي تمسك الامام الخميني الراحل بها هي اثبات حقيقة الاسلام المحمدي الاصيل ونفيه للاسلام الاميركي الذي يريد ان لا تكون للمسلمين أي ردة فعل تجاه الجرائم الاميركية والصهيونية وان يتم استجداء الدعم بكل انواعه منهم، مشيرا الى ان الامام الخميني كان يرفض هذه النظرة وكان يرفض الاسلام المتحجر وكان يرفض الاسلام العلماني الذي يريده هولاء.
وحذر قائد الثورة اية الله خامنئي ، من تحريف نهج وأفكار الامام الخميني الراحل، داعيا للحفاظ على نهج الامام وافكاره والمبادئ التي تمسك بها وعمل من أجل ارسائها عبر الثورة الاسلامية، مشيرا الى ان الامام الخميني كان داعما للمظلومين والمستضعفين ومعارضا للحرمان والفقر في المجتمع ومناصرا حقيقيا للعدالة الاجتماعية ومعتقدا بان المستضعفين والمظلومين هم المتصدين الحقيقين للامور والصعاب والمتاعب ولابد من نصرتهم ودعمهم.
جدد قائد الثورة موقف ايران الداعم للقضية الفلسطينية والنابع من نهج الامام الخميني الراحل الداعم للمظلوم أمام الظالم، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية الاهم للنظام في الجمهورية الاسلامية ولن تخرج من اولوياته.
وأعتبر آية الله السيد علي الخامنئي القضية الفلسطينية ساحة للجهاد الواجب والملزم اسلاميا، مؤكدا لا أمر سيبعد ايران ويفصلها عن هذه القضية بالرغم من وجود بعض الاشخاص المتقاعسين في فلسطين نفسها عن هذا الواجب، مضيفا ان ايران تأييد موقف الشعب الفلسطيني والمقاومين هناك.

خامنئي ذكرة زفاة الخميني
وحول تمسك الامام الخميني باستقلال البلاد وعدم تبعيتها لقوى الهيمينة قال قائد الثورة الاسلامية ان احد ابرز صفات مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الراحل كانت مقارعته لهيمنة القوى الكبرى بهدف حفظ استقلال البلاد وسيادتها، واليوم فرض الحظر على ايران من قبل هذه القوى جاء ليستهدف استقلال البلاد وسيادتها ومن هنا نطالب الجميع باليقضة تجاه هذه الامر والعمل على تعزيز استقلال البلاد.
وحذر قائد الثورة الاسلامية من تحركات الاعداء الرامية الى استهداف الوحدة الوطنية في ايران وتحركهم من أجل بث روح الفرقة والفتنة بين المسلمين، مشيرا الى طرح الاعداء مصطلح لما يسمونه “بالهلال الشيعي” في هذا الاطار كنموذج من التحركات الفتنوية الرامية الى ضرب الوحدة الاسلامية، مؤكدا ان ايران بعيدة كل البعد عن اتخاذ مواقف طائفية لانها وقفت الى جانب المقاومة اللبنانية الشيعية مثلما ساندت المقاومة الفلسطينية السنية، وانها عملت على تجسيد مفهوم الامة الاسلامية على أرض الواقع.

وأكد سماحته ان من يبث الفتنة من الشيعة أو من السنة في صفوف المسلمين أنما هو يعمل لصالح المخابرات الاميركية والبريطانية وهو يستهدف الشيعة والسنة على حد سواء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *