أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الكويتية تامر باغلاق مكاتب ” قناة الوطن ” ووقف بثها بشكل كامل

السلطات الكويتية تامر باغلاق مكاتب ” قناة الوطن ” ووقف بثها بشكل كامل

اغلقت السلطات الكويتية الخميس قنوات الوطن الفضائية الخاصة ، المعروفة بانتقادها للحكومة، ووصفت الاسباب بانها امنية .

ويأتي قرار اغلاق ” قناة الوطن ” بعد خمسة أشهر من إغلاق ” صحيفة الوطن” للأسباب نفسها.
وأعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أنها سحبت الرخصة التجارية لشركة “مجموعة الكويت الإعلامية” التي تملك قنوات الوطن بعد أن خسرت غالبية رأس مالها. وأشارت الوزارة إلى أن الشركة خالفت اشتراطات الحد الأدنى لرأس المال. ولاحقا سحبت وزارة الإعلام ترخيص البث.
وتوقفت القنوات عن البث بعد صدور أمر من الشرطة بإخلاء مبنى التلفزيون ، ويملك قنوات وصحيفة “الوطن” وزير النفط السابق الشيخ خليفة الصباح المتهم بالتلاعب باموال ناقلات نفط بيعت اثناء احتلال نظام صدام للعراق وتم اغلاق هذا الملف بعد تدخل من امير البلاد السابق والحالي.
وحاليا، تنظر المحكمة العليا في طعن يتعلق بإغلاق صحيفة الوطن، بعد تأكيد القرار في الاستئناف.
يذكر أن العدد الأول من صحيفة الوطن يعود إلى الخامس من يونيو/حزيران 1962 كصحيفة أسبوعية، وفي 17 يناير/كانون الثاني 1974 أصبحت صحيفة يومية.
وكانت السلطات الكويتية قد أغلقت جريدة عالم اليوم وقناة اليوم الفضائية قبل أقل من سنة، كما كانت قد امرت بقطع بث قناة الانوار 2 الفضائية في السادش عشر من شهر ابريل الماضي بناء على طلب من المخابرات السعودية بتهمة تهديدها الامن الوطني السعودي وامن دول الخليج .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *