أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اية الله هاشمي رفسنجاني : العدوان على اليمن وصمة عار على مر التاريخ سيلاحق السعودية

اية الله هاشمي رفسنجاني : العدوان على اليمن وصمة عار على مر التاريخ سيلاحق السعودية

وصف رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام في الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة آیة الله اکبر هاشمي رفسنجاني، العدوان السعودي علی الیمن ، بانه وصمة عار علی مر التاریخ سيلاحق السعودية.

وقال هاشمي ، ان بعض هذه التصرفات – للسعودية – تعود جذورها الی الافکار الوهابیة، حیث ان اسلافهم هاجموا مدینة کربلاء ودمروها وکذلك المدینة المنورة وهؤلاء لم یقتلوا الشیعة فقط، بل ارتکبوا المجازر ضد اهل السنة ایضا.
رفسنجاني، حسب وكالة “ارنا”، في کلمة له خلال الملتقی الدولي “عالم خال من العنف في افکار الامام الخمیني (رض)” المنعقد بطهران: ان السعودیة التي ینبغي ان تخدم المسلمین وتعاملهم بعطف والتي تدعي خدمة الحرمین الشریفین، لماذا ترمي بقنابلها علی رؤوس ابناء الشعب الیمني وترتکب المجازر بحقهم.
ووصف الشيخ رفسنجاني تنظیم “داعش” الارهابي بانه یخون القرآن الکریم والاسلام العزیز وقال، ان الاجانب یستخدمون اصطلاح “الدولة الاسلامیة” فقط لهذا التنظیم، بهدف عکس صورة مشوهة وعنیفة عن الاسلام.
وقال رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام في الاشارة الی نهضة الشعوب في حالة الربیع العربي، ان هذه الثورات التي تبلورت باسم الربیع العربي ونهضة المتدینین انتصرت سریعا وفشلت سریعا ایضا، رغم انها مازالت فیها بعض الانفاس، الا ان الحقیقة هي انه لا تشاهد فیها مؤشرات من الصحوة الاسلامیة والربیع العربي، فیما الثورة الاسلامیة في ایران ورغم اعداء الغرب والشرق والرجعیة مازالت قائمة تمضي في طریقها الی الامام قدما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *