أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / على خلفية استشهاد 140 ضابطا وجنديا في الثرثار .. امين عام عصائب اهل الحق الخزعلي يصف وزير الدفاع العبيدي بانه ” وزير عائلة النجيفي ” ومطالب شعبية ونيابية باقالته

على خلفية استشهاد 140 ضابطا وجنديا في الثرثار .. امين عام عصائب اهل الحق الخزعلي يصف وزير الدفاع العبيدي بانه ” وزير عائلة النجيفي ” ومطالب شعبية ونيابية باقالته

في سلسلة ردود الافعال الغاضبة ، بعد استشهاد 140 ضابطا وجنديا من الفرقة الاولى تدخل سريع بينهم قائد الفرقة العميد الركن حسن عباس طوفان في كمين لتحالف داعش والبعث في الثرثار – 90 كم عن بغداد ، عد الامين لعصائب اهل الحق،قيس الخزعلي، وزير الدفاع الحالي خالد العبيدي بأنه وزير لـ”ا عائلة النجيفي” وليس للعراق ، في اشارة الى انه يعمل بمثابة موظف لدى نائب رئيس الجمهورية كون النجيفي رشحه للمنصب وهو قريب له وعضو في كتلة ” متحدون ” السنية التي يتراسها النجيفي.

وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي له مع بعض الوسائل الاعلامية ، ن”العبيدي يتصرف بوزارة الدفاع كموظف اعتيادي عن” ال النجيفي اسامة واثيل ” وهذه من الكوارث التي تحصل للحكومة العراقية في الوقت الحالي.
واضاف الخزعلي،ان وزير الدفاع الحالي اصبح عبئاً على المؤسسة العسكرية لأنه يريد تحقيق اغراض طائفية على حساب البلد.
وكانت القناة الثانية وهي قناة مستقلة ،وتبث من بغداد قد قادت حملة اعلامية مكثفة ، حثت الشعب العراقي وخاصة المشاركين في مواقع التواصل العراقي على تنفيذ حملة واسعة للمطالبة باقالة وزير الدفاع العبيدي وتقديمه للمحاكمة للتباطؤ في تقديم الدعم والاسناذ للقوة التي وقعت في كمين في منطقة ناظم الثرثار من قبل فلول البعثيين وحلفائهم داعش الوهابي ، اثر تجاهل وزير الدفاع العبيدي ، ارسال قوة اسناد او اصدار امر بتقديم اسناد جوي لها مما جعل من هذه القوة بقيادة قائد الفرقة الاولى قوات الرد السريع ، هدفا سهلا للارهابيين نتج عنه استشهاد 140 ضابطا وجنديا عصر يوم الجمعة ، بينهم قائد الفرقة العميد الركن حسن عباس طوفان .
وكان السياسي والاعلامي العراقي ازهر الخفاجي قد شن هجوما عنيفا على وزير الدفاع يوم امس داعيا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة باقالته وتقديمه للمحاكمة بعد تفريطه بحياة 140 ضابطا وجنديا استشهدوا في المعركة في ظل ابناء عن اسر الارهابيين لـ 20 جنديا اخرين ونقلهم الى منطقة الفلوجة التي تبعد عن العاصمة بغداد 65 كيلومترا والتي يسميها العراقيون ” الفلوجة .. امارة داعش والبعث” ,تساءل الخفاحي : لماذا يتجاهل وزير الدفاع خالد العبيدي ” الفلوجة ” التي يتحكم بها ارهابيو البعث وداعش منذ اكثر من سنة ونصف وبداوا بتطبيق شريعتهم الوهابية فيها دون ان يصدر امرا بتنفيذ الغارات عليها بحجة وجود مدنيين ، فيما قوات التحالف تقوم بقصف مواقع في الموصل التي يتواجد فيها اكثر من مليون ونصف المليون شخص ؟!
وكان النائب عن كتلة القانون “ستار الغانم ” قد كشف في لقاء مع قناة الانوار الثانية ، الأحد، عن جمع عشرات التواقيع من أعضاء مجلس النواب للمطالبة باستجواب وإقالة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على خلفية تسببه في ايقاع قطاعات من الجيش في منطقة الثرثار في كمين لداعش وفلول البعثيين ، وتجاهله تلبية نداءات الاستغاثة لهم وتجاهله تقديم المساعدة لهم .
وقال النائب الغانم للقناة الثانية في لقاء خاص ان “التواقيع تتضمن أيضا مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بإقالة العبيدي والتحفظ عليه لحين إكمال التحقيق في هذه الجريمة البشعة”.
ووصف النواب والسياسيون وقادة المقاومة الاسلامية ، محاولة نفي مقتل ضباط وجنود عراقيين من الفرقة الاولى في قسيم ناظم الثرثار على يد داعش الوهابي، بانها محاولة فاشلة لاخفاء الحقائق عن الشعب العراقي ، وللتغطية على فشله في منصبه .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *