أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر عسكري سوري يؤكد قتل 100 ارهابي من الجماعات الوهابية في كمين في بريف دمشق

مصدر عسكري سوري يؤكد قتل 100 ارهابي من الجماعات الوهابية في كمين في بريف دمشق

فيما شهدت العاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية قصفا مدفعيا مكثفا استهدف العديد من المناطق في الزبلطاني والغوطة الشرقية وأطراف يبرود من جهة العقبة ومنطقة غرز بريفي درعا الشرقي والغربي، ودكت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد.

وقال المصدر في تصريح له الاربعاء : ” أن أكثر من 100 ارهابي قتل في كمين للجيش السوري قرب بركة العتيبة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ” .
وجاء هذه التطورات ، بعد أن فرض الجيش سيطرته الكاملة أمس الثلاثاء ، على مستودعات ومعامل في منطقة ” الشيخ سعيد ” بحلب ، في الوقت الذي شهدت فيه حلب اشتباكات مع ارهابيي ” الكتائب الإسلامية ” والمجاميع المتحالفة معها ، وفرض الجيش السوري سيطرته على حي الهلك في حلب بعد انسحاب مسلحي الجبهة الاسلامية باتجاه منطقتي بعيدين وجندول.
كما دارت معارك طاحنة بين الجيش السوري والجماعات الإسلامية المسلحة في محيط قلعة الحصن وقرية الزارة بريف حمص الذي يشهد قصفا بالمدفعية والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات الغنطو وقلعة الحصن والزارة وبساتين قرية الزكاة بريف حماه الشمالي.
كما شهدت المنطقة الجنوبية للعاصمة دمشق ، قصفا مدفعيا مكثفا استهدف العديد من المناطق في الزبلطاني والغوطة الشرقية وأطراف يبرود من جهة العقبة ومنطقة غرز بريفي درعا الشرقي والغربي، ودكت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد.
واستهدف قصف عنيف براجمات الصواريخ مدينة مورك بريف حماه الشمالي، وجرت اشتباكات بين وحدات اللجان الشعبية ومسلحين على عدة محاور قرب بلدة تل براك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *